وصلت بعثة المنتخب المصري للووشو كونغ فو إلى دولة تونس للمشاركة  في البطولة العربية السادسة للشباب والناشئين للووشو كونغ فو للساندا والأساليب المقامة في مدينة الحمامات حتى 26 فبراير الجاري.

وتضم بعثة اللاعبين واللاعبات المشاركين في المنافسات 23 لاعب ولاعبة في أسلوب الساندا بنين  ناشئين كلا من محمد رضا السيد وعمر محمد أحمد و زیاد سيد فتح الله وفي فئة الشباب يشارك كلا من أحمد عبد الحميد و يوسف يحيي ومؤمن عادل و معتز السادات ويوسف كريم.

لاعب كونغ فو يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد إصابته فى صالة ألعاب قتالية ببنى سويف 12 لاعبًا في قائمة منتخب مصر لكرة السلة في تصفيات بطولة أفريقيا

وفي منافسات الساندا بنات تشارك كل من هدى سامح وجودي محمد أديب وسندس زكريا وجومانا عادل و حبيبة رمضان ومنة الله محمد.

وفي منافسات الأساليب بنين وبنات يشارك كل من يمنى محمد و سندس محمد إبراهيم وياسين حسن و يوسف رامي و شروق خالد و حسن محمد عبد الله وإبراهيم عبد المنعم وعمار محمد ابراهيم و روجي علاء السعيد.

ويحضر المحاسب شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو اجتماع الجمعية العمومية للاتحادات العربية للوشو كونغ فو والذي يقام على هامش البطولة المقامة في تونس.

ويترأس البعثة اللواء علي القرقاري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو، وتضم قائمة الحكام المصريين المشاركين في البطولة العربية للووشو كونغ فو الحكم الدولي وليد أبو هيسة، الحكام الدولي عصام سليمان، الحكم الدولي إبراهيم دحروج، الحكم الدولي أنجي هاني، الحكم الإفريقي أحمد سيد عبدالحميد والحكم الإفريقي شريف عبد الحميد، وكابتن خلاف محمد مدير فني أساليب و كابتن حسن خليفة مدير فني أساليب تايجي وكابتن حسين عبد الموجود مدير فني ساندا وكابتن محمود عبده مدرب ساندا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب المصري للووشو كونغ تونس البطولة العربية للووشو کونغ فو

إقرأ أيضاً:

السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد جاهز لمباراة الأهلي وسيراميكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” صورا لملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الذي يستضيف مباراة الفريق مع سيراميكا كليوباترا في السوبر المصري.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة مساء اليوم، مع فريق سيراميكا كليوباترا في مباراة نصف نهائي كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ بطولة السوبر

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيم منها 21 نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 22، وحتى النسخة رقم 20 أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من النسخة الماضية رقم 21، والتي أقيمت في ديسمبر 2023، أقيمت البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة، وتقام نسخة هذا العام بين أربعة أندية، الأهلي بطل الدوري وبيراميدز بطل كأس مصر وسيراميكا بطل كأس الرابطة، وفريق تختاره اللجنة المنظمة، ووقع الاختيار على نادي الزمالك.

التقى الأهلي مع سيراميكا مرة واحدة في كأس السوبر المصري، حيث لعب الفريقان في نفس الدور نصف النهائي بالنسخة الماضية، وفاز الأهلي بهدف أحرزه جوستيك أرثر لاعب سيراميكا في مرمى فريقه، ووصل للنهائي وفاز بالبطولة بعد تغلبه على مودرن سبورت 4-2، عندما كان اسمه مودرن فيوتشر.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، ففاز بكأس البطولة أربع عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربع مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة فرق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

مقالات مشابهة

  • منتخب الجوجيتسو برعاية “مبادلة للإستثمار” يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • نيمار يعود للمشاركة مع الهلال السعودي بعد عام من الغياب
  • منتخب الجوجيتسو إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • منتخب الإمارات للجوجيتسو يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • منتخب الجوجيتسو يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • الغندور‬⁩: الهلال ظُلم تاريخيًا في هذه البطولة من الحكم نيشيمورا .. فيديو
  • اليوم ..منتخب الناشئين يتوجه إلى تايوان للمشاركة في التصفيات الآسيوية
  • عُمان جاهزة للمشاركة في "الجمنزياد المدرسي العالمي" بالبحرين
  • السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد جاهز لمباراة الأهلي وسيراميكا
  • السوبر المصري.. بعثة بيراميدز تتوجه إلى ملعب "آل نهيان" لمواجهة الزمالك