تركيا الآن:
2024-07-04@10:51:21 GMT

بعد السمك تناول معلقة حلاوة طحينية وشاهد ما سيحدث

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

مع انطلاق موسم الأسماك، تبدو الأسواق كلوحة فنية ملونة تزخر بأصناف الأسماك المتنوعة، من اللوفر الضخم إلى الأنشوجة الصغيرة، والتي تعد بمذاق لا يُنسى يزين موائد العائلات.
الأسماك، التي تُعتبر إحدى الركائز الأساسية في المطبخ التركي، لا تُقدم فقط كوجبات شهية بل أيضًا كمصدر غني بالفوائد الصحية.

يتساءل الكثيرون عن الخيارات المثالية لما يُمكن تناوله بجانب السمك، والإجابة المتوارثة في الثقافة الشعبية هي حلوى الطحينة.


تقليد تقديم هذه الحلوى بعد وجبات الأسماك في المطاعم له جذور عميقة تتعدى مجرد تقديم الحلويات، حيث يكمن وراءها اعتقاد بفوائدها الصحية.

وسبب تناول حلوى الطحينة بعد الأسماك يتعلق بالمخاوف من تراكم المعادن الثقيلة في الأسماك نتيجة للتلوث البيئي٬ حيث ان الطحينة، بمكوناتها الفريدة، يُعتقد أنها تساعد في تنظيف الجسم من هذه المعادن وتخليصه من السموم. كما تُسهم في توازن مستويات الفوسفور وتنظيم حمض المعدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتناول الأسماك أن يتسبب في الشعور بالتعب أو الانتفاخ لدى البعض، مما يُشير إلى احتمال انخفاض مستويات السكر في الدم. في هذه الحالة، تأتي حلوى الطحينة كمُنقذ، حيث تعمل على رفع مستويات السكر في الدم إلى المعدل الطبيعي، تنظم الهضم، وتوفر طاقة فورية للجسم.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف العرض المسرحي "الحلم حلاوة" ليالي عرضه من جديد، بداية من بعد غد الخميس ، في الثامنة مساء، على مسرح السلام بشارع القصر العينى، نظرا لأعمال الصيانة التي يخضع لها مسرح متروبول بالعتبة.

يقدم العرض يوميا عدا الثلاثاء إجازة المسرح، وتستمر ليالي العرض  حتى 12 يوليو الجاري.

المسرحية من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، ومن بطولة أعضاء فرقة المسرح القومي للأطفال، أشعار طارق علي، موسيقى والحان هاني عبدالناصر، توزيع موسيقى أحمد حامد، استعراضات مصطفى حجاج، ديكور وملابس وعرائس فخري العزازي، اضاءة أبو بكر الشريف، ماكيير إسلام عفيفي، مخرج منفذ محمد فاروق، ومن تأليف ياسر أبو العنين، فكرة وإخراج مي مهاب.

يشار إلى العرض المسرحي "الحلم حلاوة" تم افتتاحه ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في الثامنة مساء على مسرح متروبول بالعتبة "عبدالمنعم مدبولي" سابقا.
 

مقالات مشابهة

  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو