بوابة الوفد:
2024-10-05@10:12:59 GMT

أزمة السكر تمرر حياة المواطنين في أسيوط

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تعيش محافظة أسيوط، مثل العديد من المناطق الأخرى في صعيد مصر، على واقع مرير ارتفاع سعر السكر وندرته في بعض المناطق حيث يشكو المواطنون من تلك الزيادة الكبيرة في السعر ونقص الكميات المتاحة، خاصة في ظل قرب شهر رمضان المبارك. ويتساءل الكثيرون عن إمكانية حل هذه الأزمة وعن الخطة التي تنوي وزارة التموين اعتمادها للتعامل مع هذا الوضع.

يواجهون المواطنون في أسيوط تحديا كبيرا بزيادة أسعار السكر ونقصه في بعض المناطق، وهم يبحثون عن حلول لهذه الأزمة. ويطالبون بخطة من وزارة التموين للتعامل مع هذه المشكلة خاصة مع اقتراب شهر رمضان. 

ويناشدوا مواطني أسيوط بضرورة الإعلان عن كميات السكر الموردة إلى أسيوط وكيفية توزيعها على مستوى المحافظة بشكل عادل، حيث يلاحظون عدم المساواة في توزيع السكر بين المراكز.

وأكدوا أهالي أسيوط بأن الزيادة الكبيرة في سعر كيلو السكر ونقصه في بعض الأماكن أصبحا مشكلة حقيقية تواجه المواطنين في أسيوط. 

وأضافوا أهالي أسيوط بأنه ينبغي علي وزارة التموين أن تعمل على إيجاد حلول فعالة وعاجلة لهذه المشكلة، وتوضح للمواطنين خطتها لضمان توفير كميات كافية من السكر بأسعار معقولة خلال شهر رمضان. وفي الوقت نفسه، يتعين على محافظة أسيوط أن تكون شفافة فيما يتعلق بعملية توزيع السكر، والتأكد من عدم وجود أي تفاوت غير عادل في التوزيع بين المراكز وضمان توزيعها بطريقة تضمن العدالة والتوازن بين جميع المناطق بالمحافظة ويجب أن تكون هناك إجراءات فعالة لرصد ومراقبة عملية توزيع السكر لضمان نزاهتها وتجنب أي احتكار أو تمييز في التوزيع.

وفي هذا السياق، يطالبوا المواطنون من الحكومة ووزارة التموين البحث عن حلول جذرية لهذه القضية، وتحديداً في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يعتمد الكثيرون على السكر كمادة أساسية في تحضير الحلويات والمأكولات الرمضانية ويتطلع المواطنون إلى اتخاذ إجراءات فعالة لتوفير كميات كافية من السكر وضمان توزيعها بشكل عادل ومنصف على مستوى المحافظة وعلى الجهات المعنية أن تكون لديها استراتيجية محكمة لمعالجة هذا الوضع وتلبية احتياجات المواطنين بشكل فعال وعادل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان

قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز العاشر من رمضان ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطرق الداخلية، وإحلال وتجديد شبكة المياه، بالإضافة إلى تدعيم شبكة الصرف الصحي التي تخدم المناطق الصناعية-A2-A3'-A1`-A1

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بضرورة التواجد الميداني ومتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي في جميع المواقع.

وخلال الجولة، أكد مصطفى ، أن هذه المشاريع تُنفَّذ وفقاً لأعلى معايير الجودة، بهدف تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في المناطق الصناعية، 

ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات ورفع كفاءة الإنتاج. كما أوضح أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا لسرعة إنجاز هذه المشروعات لضمان توفير بيئة عمل ملائمة ومستدامة لجميع المستثمرين والعاملين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة
  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • رمضان 2025.. كم يتبقى على حلول شهر الصيام؟
  • العثور على أجسام مخيفة تهدد حياة المواطنين غربي اليمن (صور)
  • رمضان 2025.. كم يتبقى على حلول شهر الصيام بعد استطلاع هلال ربيع الآخر؟
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • الحكومة تقرر إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي-بلبيس»