صحار- خالد بن علي الخوالدي

ناقش سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة صباح الخميس بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادته مع معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم الواقع التربوي والتعليمي بمحافظة شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين بالوازرة ومكتب المحافظ.


 

ورحب سعادته بمعالي الدكتورة وضيوف المحافظة مؤكدا على أهمية التعليم والحقل التربوي والدور الكبير المبذول في هذا الجانب بالمحافظة، داعيًا إلى تحقيق مستويات عالية من التنسيق بين الوزارة وبين مكتب المحافظ في معالجة عدد من التحديات التي تواجه الحقل التربوي بالمحافظة.

وأكدت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم أن محافظة شمال الباطنة من أكثر المحافظات التي حققت مستويات عالية في المستوى التحصيلي والتعليمي والتربوي ونالت عدد من المشاريع في بناء المدارس والصيانة والحافلات المدرسية وغيرها، لافتة إلى أنه خلال السنوات الماضية اُنشئ عدد من المدارس الجديدة، فضلًا عن إنشاء مدارس أخرى في الخطط المقبلة.


 

وقدم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب المحافظ عرضًأ عن محافظة شمال الباطنة، فيما قدم عدد من مديري العموم بوزارة التربية والتعليم 11 ورقة عمل عن أهداف الوزارة واختصاصات وبرامجها التربوية ومشاريعها بسلطنة عمان عامة، ومحافظة شمال الباطنة خاصة.

وفتح سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة المجال، لأصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء المجلس البلدي، لمناقشة معالي الدكتورة فيما يخص عمل وزارة التربية والتعليم والواقع المدرسي والطلابي وكل ما يتعلق بالوزارة.

وردت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم على الملاحظات والاسئلة التي تم طرحها ووجهت معاليها المسؤولين لديها بالاهتمام بما تم طرحه وتسجيله ومعالجته حسب الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة.


 

وعلى هامش اللقاء، جرى تكريم فريق شركة ‎وارف الطلابية بمدرسة عبدالله بن العباس للتعليم الأساسي بتعليمية شمال الباطنة بمناسبة فوزها بالمركز ‎الأول كأفضل شركة طلابية على مستوى الوطن العربي في المسابقة الإقليمية لإنجاز العرب التي أقيمت في الدوحة بدولة قطر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024| تعرف على قائمة الوزراء الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومي أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء والصناعة في مقدمة الوزارات التى سيتم تغييرها، وجاءت أبرز الأسماء المرشحة:

اللواء محمد توفيق وزيرا للداخلية - الدكتورة مايا مرسي وزير للتضامن الاجتماعي- الدكتور أحمد كجوك وزير للمالية – الدكتورة رانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي – المستشار عدنان الفنجري وزيرا للعدل - حسن محمد حسن الخطيب وزيرا للاستثمار.

كما ضمت القائمة: الدكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف، والدكتور شريف فاروق وزيرا للتموين، ومحمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم، وبدوي وزيرا للبترول، والدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة، وعبد المجيد صقر وزيرا للتنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت وزيرا للاتصالات، والدكتور أشرف صبحي وزيرا للشباب والرياضة، والدكتور محمود عصمت وزيرا للكهرباء، والدكتور شريف الشربيني وزيرا للإسكان، والمهندس هاني سويلم وزيرا للري، والسفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة، والفريق كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة، والدكتور أيمن عاشور التعليم العالي، والمستشار محمود فوزي وزير للشئون النيابية والقانونية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • الحكومة الجديدة 2024| تعرف على قائمة الوزراء الجدد
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة