منوعات الاسبوع، بسرعة أكبر 30بالمائة مادة جديدة تساعد على إلتئام الجروح،لا زالت جهود العلماء مستمرة لتقديم علاج لكل الأمراض التي تمر على البشر، وفي هذا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بسرعة أكبر 30%.. مادة جديدة تساعد على إلتئام الجروح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بسرعة أكبر 30%.. مادة جديدة تساعد على إلتئام الجروح

لا زالت جهود العلماء مستمرة لتقديم علاج لكل الأمراض التي تمر على البشر، وفي هذا الصدد ابتكر علماء جامعة بيلغورود الوطنية للبحوث مادة ماصة تعتمد على الصلصال لتسريع إلتئام الجروح القيحية.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة الأسبوع الإلكترونية، كل ما يخص مادة تسريع إلتئام الجروح، ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات.

وفي بيان نشره المكتب الإعلامي لجامعة بيلغورود فالمادة الجديدة نجحت في كل الاختبارات السريرية، وظهر أن الجروح القيحية التي تم إجراء الاختبار عليها تنظف بسرعة أكبر 20 بالمئة وتسرع في إلتئام الجروح بنسبة 30 بالمئة.

ونقلا عن مصدر في المكتب الإعلامي لجامعة بيلغورود

في حديث مع وكالة تاس الروسية: إن العلماء حصلوا على براءة اختراع لاستخدام الصلصال المحتوي على المونتموريلّونيت المعالج بالفضة لتكون مادة بديلة لتلك المستوردة.

وأظهرت الدراسة أن استخدام المادة المبتكرة الجديدة في علاج الجروح القيحية، يسمح بتحقيق تأثير سريري واضح.

ووفقا لما ذكره المصدر، اتضح للأطباء بعد إجراء الاختبارات أن المادة الجديدة فعالة جدا في المرحلة الأولى للجرح، بسبب امتصاصها للسوائل الناتجة بفعالية عالية جدا، وان أيونات الفضة الموجودة فيها تمنع إصابة الجرح بالعدوى.

أقرأ المزيد

يساعد على سرعة التئام الجروح.. تعرف على فوائد لحم الجمل

خبر سعيد لمرضى السكر.. طريقة جديدة تعالج الجروح بشكل أسرع

مؤتمر «الجروح» بأبوظبي: تفادي 85% من بتر القدم السكري بتقنيات مبتكرة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز

يفضل الأطفال عادة الأطباق الغنية بالنكهات والألوان المرتفعة، رغم أنها ليست صحية في كثير من الأحيان، وبدلًا من ذلك ترغب الأمهات في توفير أطعمة وفواكه غنية بالعناصر المفيدة للجسم، لضمها لنظام طفلها الغذائي؛ لتضمن نموه وتطوره بشكل آمن وصحيح والحد من إصابته بأي أمراض، ومن أجل اتباع الطفل نظامًا غذائيًا صحيًا يجب معرفة الأطعمة التي يجب تناولها يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للمدرسة لتحافظ على تركيزه.

ثمرة موجوده في كل منزل مفيدة للمخ والتركيز

وتستعرض «الوطن» خلال التقرير التالي فوائد ثمرة موجودة في كل منزل مفيدة للمخ والتركيز إذا تناولها طفلك كل صباح قبل المدرسة، وفقًا للدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية، وهي التمر.

التمر يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات أساسية للصحة، ويمكن اعتماده كعنصر للتحلية، لأنه يساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة، لكن بكميات محددة، لأنه غذاء مثالي لبدء اليوم، وتناوله المنتظم يكون مفيدًا لتقليل خطر الإصابة بحالات تنكس الدماغ، مثل الزهايمر.

بديل صحي للحلويات الصناعية

تساعد 3 تمرات في الصباح في علاج الصداع وإمداد طاقة فورية في أقل من 15 دقيقة، إذ أنها سريعة الامتصاص وتذهب إلى الدم، ولا تحتاج لعمليات هضم معقدة، كما أنه ينشط الفكر ويعالج حالة الخمول التي يشعر بها الطفل كل صباح، وغني بمركبات «الفيتو» الكيميائية الطبيعية التي تعزز المناعة.

ويمكنك استخدام التمر بديلًا صحيًا للحلويات الصناعية التي تضر بأسنان طفلك، ما يساعدهم على تقوية وتحسين حالتهم الصحية، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في سهولة عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يسهم في فتح شهية الأطفال الذين يعانون من النحافة ويساعدهم على دعم مرحلة النمو .

مقالات مشابهة

  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • 3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز
  • دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة
  • توقعات بعودة لودريان الاسبوع المقبل.. بري: كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية
  • ابتكار مادة جديدة تجدد الأنسجة العظمية
  • إصابة 8 أشخاص بقصف أوكراني استهدف بيلغورود غربي روسيا
  • علماء روس يبتكرون مادة جديدة تعزز نمو الأنسجة العظمية
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن «تقنية جراحية جديدة تضيء بكتيريا الجروح»
  • دار السبائك: الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة نهاية تداولات الاسبوع الماضي
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد