استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر " السيد اليساندرو فراكاسيتي"، والوفد المرافق له، لمناقشة مشروعات التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش مهمة بعثة الدعم الفني من المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتقديم الدعم لمشروع التطوير المؤسسي الشامل لقطاع الصحي في مصر من خلال الهيكل الجديد لوزارة الصحة والسكان، في إطار وضع هياكل جديدة تواكب متطلبات المجتمع المصري لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير استمع إلى شرح مفصل للمبادىء التوجيهية المقترحة لدعم التطوير المؤسسي لقطاع الصحة والمؤسسات التابعة له، بناءً على الاجتماعات التنسيقية التي تمت بين أعضاء البعثة ومؤسسات وهيئات القطاع الصحي بمصر.

وأضاف "عبد الغفار" أن الوزير وجه بالتعاون بين البعثة والإدارة المركزية للصيدلة لوضع مبادىء تحسين عملية حفظ وصرف الأدوية، من خلال ربط الأنظمة بين المؤسسات الصحية، وترشيد صرف الأدوية بناءً على احتياج المريض الفعلي لعدد الجرعات لمنع الهدر في الأدوية.

وذكر "عبد الغفار" أن الوزيرـ اطلع أيضًاـ على التجارب المختلفة للبعثة لتطبيق مبادىء التطوير المؤسسي مثل المملكة العربية السعودية والمملكة البريطانية المتحدة.

وكشف "عبد الغفار" أن البعثة تهدف إلى بحث مشروع التطوير المؤسسي الشامل لقطاع الصحة، لضمان الفصل بين الواجبات وإنشاء وكالات متخصصة تعمل بشكل جماعي ومن خلال العمل المنسق لتنفيذ أجندة الإصلاح الطموحة، بما يضمن تمتع جميع المصريين بخدمات رعاية صحية عالية الجودة وعادلة، موضحًا أن المفاهيم الحديثة التي تهدف إلى تحقيق المزيد من الفعالية الاقتصادية والإدارية للدول، أدت إلى أهمية وجود جهات إدارية تتميز بمزيد من التخصص والسرعة في الآداء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التطوير المؤسسي قطاع الصحة مشروع التطوير وزير الصحة التطویر المؤسسی عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع

أنهت أمانة المنطقة الشرقية 25% من مشاريع البنية التحتية، في إطار تطوير ضاحية الملك فهد بالدمام، مشيرةً إلى إطلاق 11 مشروعًا لتطوير الشوارع الرئيسية والداخلية بالضاحية.
وأكدت الأمانة إنجاز 7 مشاريع في البنية التحتية، تغطي 25% من الأحياء المختلفة في الضاحية، وإنجاز محطتين لتصريف مياه الأمطار، إضافةً إلى مشروعين آخرين قيد العمل، متابعةً: بالانتهاء من هذه المشاريع، ستصل التغطية إلى قرابة 90% من أحياء الضاحية.أحدث التقنيات والحلول المبتكرةوبيّنت أنها تستخدم أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مشاريع التطوير وصديقة للبيئة، مثل ”قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي“، وهو معدة متخصصة لصيانة الأرصفة القائمة بشكل آلي، ما يوفر الوقت والجهد ويقلل التكلفة، إضافةً إلى استخدام ”خلطة الردم ذاتية التموضع“، وهي حل مبتكر يحل مشكلة هبوط الإسفلت ويسهم في الحفاظ على جودة الطرق.
أخبار متعلقة حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء"أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال التطوير - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتشمل مشاريع تطوير الشوارع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في الحي الرابع والخامس والثامن، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية في الحي الثاني والسادس وباقي الأحياء.
وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة وتجميل المشهد الحضري.حل مشكلة تجمع المياه السطحيةولفتت الأمانة إلى تفعيل وتشغيل محطتين لتصريف مياه الأمطار في الضاحية، بالإضافة إلى مشروعين آخرين قيد التنفيذ، بما يسهم في حل مشكلة تجمع المياه السطحية بشكل جذري.
وتعمل الأمانة على سفلتة واعادة تأهيل شوارع الأحياء التي سيتم ربط منازلها بشبكات الصرف الصحي ولك بالتعاون مع الجهات المعنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت أمانة الشرقية أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى؛ لضمان نجاح مشاريع التطوير، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.التزام بتحقيق رؤية طموحةوأضافت أن هذه الإنجازات تعكس التزام أمانة الشرقية بتحقيق رؤيتها الطموحة في تطوير ضاحية الملك فهد وتحويلها إلى نموذج يحتذى به في التخطيط الحضري المستدام.
وتابعت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لضمان سير المشاريع بسلاسة ووفق الجدول الزمني المحدد، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم.
واختتمت بأن هذه المشاريع تؤكد التزام أمانة المنطقة الشرقية بتحقيق رؤية المملكة 2030، والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، حيث تُعد ضاحية الملك فهد نموذجًا يحتذى به في التطوير الحضري المستدام، بفضل استخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"
  • الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات