قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن إتمام الحكومة صفقة استثمارية أجنبية ضخمة، بشراكة مع كيانات كبرى، ينتج عنها عدة مشروعات تسهم فى حل مشكلة البطالة، وتسهم فى علاج النقص الحاد بالعملات الأجنبية، وتشير إلى نجاح الدولة المصرية في فك الحصار المضروب حولها، بسبب مواقفها الرافضة لمخطاطات الهيمنة والاستغلال وتصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهلها قسريا، وتحت القصف الوحشى للطائرات الإسرائيلية.

وأشار إلى أنها ستضخ مليارات الدولارات، مؤكدا أنها بداية الطريق لانفراجة حقيقية للأزمة الاقتصادية التي تعانى منها البلاد، لافتا إلى أن هذه الصفقة، ستساهم في تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، التي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.

صفقات استثمارية

وأعرب الشهابي، عن أمله فى أن تنجح الحكومة في عقد عدة صفقات استثمارية أخرى، لتزيد موارد الدولة من العملات الأجنبية، مؤكدا أن الرأي العام المصري ينتظر من الحكومة إعلان تفاصيل هذه الصفقة، وتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها.

استثمارات أجنبية ضخمة

أكد رئيس حزب الجيل، أن إتمام الحكومة هذه الصفقة الضخمة، يشير إلى إمكانية عقد صفقات شبيهة لها، أي لديها القدرة على نجذب استثمارات أجنبية ضخمة، وهو ما يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على التغلب على التحديات التي تواجهه.

وأضاف الشهابي، أن مزايا هذه الصفقة توفيرها من خلال المشروعات مئات الآلاف من فرص العمل، ما يحدث انتعاشة اقتصادية ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، تسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيل صفقة استثمارية الصفقة الاستثمارية هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

معاريف: ترجيحات إسرائيلية بأن المستوى السياسي سيقر صفقة التبادل

وافقت حركة حماس على إجراء اتصالات في موضوع وقف النار في أثناء المرحلة الأولى من الصفقة المقترحة، وهي التي ستمتد لستة أسابيع، وذلك بعدما تنازلت عن مطلب أن تتعهد "إسرائيل" بوقف نار دائم قبل التوقيع على الاتفاق، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

ونشرت صحيفة "معاريف" مقالا للكاتب بار شيفر، قال فيه: إن "مصدر رفيع المستوى في حماس أشار قبول المقترح الأمريكي والموافقة على أن تبدأ المحادثات على تحرير جنود ورجال مخطوفين بعد 16 يوما من بدء المرحلة الأولى في الصفقة".

وحسب الاتفاق ينبغي الوصول إلى اتفاق على "تحرير المخطوفين" قبل نهاية الأسبوع الخامس من المرحلة الثانية من الصفقة، في حين قدر مسؤول فلسطيني كبير مشارك في المفاوضات بأن الاقتراح الحالي كفيل بأن يؤدي إلى صفقة إذا ما وافقت "إسرائيل" على الشروط المقترحة.


ومن ناحية أخرى، أكد مصدر في الطاقم الإسرائيلي المفاوض أنه يوجد "احتمال حقيقي للوصول إلى اتفاق يتضمن وقف نار مؤقت، ونقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة وانسحاب قوات الجيش".

وأضاف المصدر أن المحادثات تتواصل حول تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة، بينما مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يعقب بعد على التقرير.

وذكر المقال أنه في الأيام الأخيرة اشتدت الجهود في "إسرائيل" والولايات المتحدة وقطر للوصول إلى "منحى متفق عليه للصفقة، بل أن وفدا إسرائيليا برئاسة رئيس الموساد دادي برنياع سافر إلى قطر بهدف دفع الصفقة، ويوم الجمعة غادر الوفد الدوحة بعد أن التقى بالوسطاء".

وأعلن مكتب نتنياهو أن "وفدا إضافيا سيسافر هذا الأسبوع إلى قطر لمحاولة جسر الفجوات بين الطرفين، في حين أعربت مصادر إسرائيلية وأجنبية عن تخوفها من أن يحاول نتنياهو عرقلة الصفقة لاحقا وقدرت بأنه يعمل منذ زمن بعيد على تخريب الاتصالات".


وأفاد تقرير في صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر في الموساد بأنها "تؤمن بأن الكابنيت سيقر الاقتراح الأخير لوقف النار".

وأفاد المقال الذي نشرته "معاريف" بأن "مواجهة حادة وقعت الجمعة في الكابنيت السياسي الأمني بعد أن احتج بن غفير على قرار نتنياهو بإرسال الوفد إلى قطر دون أن يطرح المسألة على الكابنيت".

وأضاف أنه ":تحت عنوان مصدر سياسي جاء تصريح إسرائيلي بارز حول أنه بعد مداولات أجراها نتنياهو أقر ارسال وفد للمفاوضات، لكنه عاد وشدد على أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق كل أهدافها وليس قبل لحظة من ذلك".

وبعد ذلك تحدث نتنياهو مع الرئيس بايدن، وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض حينها إن "بايدن قال لنتنياهو أنه يجب إبرام الصفقة، ومر الاثنان على كل بنود المسودة الواحد تلو الآخر، ويوجد اختراق للطريق في موضوع الانتقال من المرحلة الأولى إلى الثانية في الصفقة".

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر لديها فرص صناعية ضخمة جدا
  • سموتريتش يهاجم الصفقة ويرفع صورة السنوار في اجتماع لحزبه (شاهد)
  • بعد تصريحات نتنياهو عن صفقة التبادل.. سموتريتش: وقف الحرب الآن حماقة
  • بورفؤاد يضم 4 صفقات جديدة قبل الموسم الجديد
  • «الجيل»: التكامل بين الحكومة والبرلمان مفتاح لتحسين حياة المصريين
  • «الجيل» يثمن جهود التحالف الوطني: ساهمت في تخفيف معاناة ملايين المصريين
  • سياسيون إسرائيليون يستبعدون إبرام صفقة تبادل مع حماس
  • نتنياهو يتحدث عن مفاوضات الصفقة.. تمسك باستئناف الحرب
  • معاريف: ترجيحات إسرائيلية بأن المستوى السياسي سيقر صفقة التبادل
  • «الجيل»: مصر تؤكد دورها القومي باستضافة مؤتمر القوى السياسية السودانية