قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة بدأت في تطبيق الرقمنة منذ عام 2016 في إطار تطوير وتحديث قطاع البترول. 

وقال، في حواره مع الإعلامي شادي الزيات، مقدم برنامج "صناع القرار" على قناة صدى البلد، إن المسح والاستكشاف بالنسبة للشركات العاملة في قطاع البترول هو بداية عملياتها في المسح والاستكشاف، وأن التسويق جاهز لجذب الاستثمارات.

 

وزير البترول يلتقي قيادات شركة GAC و كابريكورن إنرجي وجتكو انترناشيونال قطاع البترول يدعم إنشاء مستشفى للحالات الحرجة والطوارئ بأسيوط

وأضاف أن توافر البيانات الجيولوجية أمر ضروري وقد عزز التحول الرقمي في ذلك، موضحًا أنه كان يتم توفير البيانات للمستثمرين والشركات التي تستكشف في مصر في ظل غياب البيانات، ولكن الآن يتم توفير البيانات الكاملة بشكل سريع. 

وأوضح أن هناك عددًا من الشركات دخلت في شراكة مع الوزارة في مجال التحول الرقمي، حيث تقدم تفاصيل المناطق المطروحة للمزايدة وكافة المعلومات عنها. 

ولفت إلى أن دول الخليج وآسيا والشرق الأوسط أصبح بإمكانها الوصول إلى هذه البيانات الرقمية ويمكنها الاشتراك فيها، ما أدى إلى تسريع عملية طرح المزايدات وزيادة الأعمال والاستثمارات مع الشركات الجديدة التي لم يكن بإمكانها الوصول إليها في السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية البترول قطاع البترول البيانات الجيولوجية مجال التحول الرقمى

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: تطبيق التحول الرقمي في كل المخاطبات وحفظ المستندات

‏تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عددًا من إدارات الديوان العام، ومنها إدارة الإحصاء، وإدارة البيئة، وإدارة الإرادات، وإدارة محو الأمية، وإدارة السياحة، وإدارة المحاجر، وإدارة أملاك الدولة، وإدارة حماية أملاك الدولة، وإدارة التعاون الزراعي، وإدارة جهاز مشروعات الصندوق الاجتماعي، وهيئة تنمية الصادرات، وهيئة الدواء، ولجنة فض المنازعات، وإدارة الضرائب العقارية، ومركز تدريب استدامة، وغيرها من إدارات الديوان العام، وذلك لمتابعة سير العمل في مختلف الإدارات، ومتابعة أعمال التطوير بها وفقًا للمواصفات الفنية المحددة، وأتمتة المهام والعمليات والتحول الرقمي وميكنة الخدمات داخل هذه الإدارات باستخدام البرامج والأنظمة الإلكترونية، كونها من أهم المحاور لتنفيذ رؤية مصر 2030.

تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة

واستمع المحافظ، إلى شرح من مديري الإدارات حول سير وأداء العمل وأعمال التطوير الجارية ببعضها، والتحديات التي تواجههم، وسُبل تحويلها إلى فرص من خلال رفع كفاءة العمل وتنمية مهارات العاملين، موجهًا بضرورة تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة، والتنسيق بين الإدارات، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، موضحًا أنّ إدارات الديوان العام ركيزة أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات المختلفة، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، مضيفًا أنّه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري بجميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة، وتذليل التحديات التي تواجه مديرى الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وشدّد المحافظ، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وبذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة، ويلبي تطلعات واحتياجات أبناء كفر الشيخ، نحو تطبيق التحول الرقمي بجميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، وميكنة الخدمات.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: يجب زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة
  • محافظ كفر الشيخ: تطبيق التحول الرقمي في كل المخاطبات وحفظ المستندات
  • وزير البترول يبحث تحسين إنتاجية الحقول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة
  • وزير البترول يجتمع مع قيادات الهيئة والوزارة لمناقشة مواجهة تحديات إنتاج الغاز
  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات بمدينة برج العرب الجديدة تخطت 6.6 مليار جنيه
  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة