أشاد محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بموافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وأثنى على هذا القرار، موضحا أن له العديد من المكاسب المهمة، من أبرزها جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بالإضافة إلى زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأضاف «البهي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنها صفقة كبيرة كان ينتظرها الجميع منذ فترة طويلة، ومن نتائج هذا المشروع، أنه سيتم تدبير أرقام كبيرة من الدولار، وهو ما سيؤثر على انخفاض قيمته مقابل الجنيه، وبالتالي تنخفض أسعار مختلف السلع الأساسية التي يحتاجها كل المواطنين.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن فكرة استثمار موارد الدولة المصرية، في أشياء تجذب مزيد من العائد على الدولة المصرية مهمة، ومن خلال هذا العائد، يمكن أن نسدد القروض، أو شراء السلع الأساسية للمواطنين.

وتابع «البهي»، أن هذا الأمر يُحسن من وضع وتصنيف مصر الاقتصادي أمام العالم، كما أنه سيوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة داخل الدولة، وهو ما سيؤدي إلى استقرار سوق النقد الأجنبي.

جذب الاستثمارات الأجنبية

يرى «البهي»، أنه حال إتمام هذه الصفقة، ستكون بداية الخطوات في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية داخل مصر في المجال ذاته أو مجالات أخرى، متمنيا أنه يتم بالتزامن مع هذا المشروع، ضخ مزيد من الأموال في شرايين الصناعة المصرية بمختلف المجالات، للمساهمة في تشجيع التصدير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصفقة الاستثمارية صفقة الحكومة اتحاد الصناعات الاستثمارات الدولار الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

الحكومة المصرية الجديدة تُؤدي اليمين أمام «السيسي»

أدى أعضاء الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، اليمين القانونية أمام الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي”.

وشهدت الحكومة الجدية خروج وزيرين سياديين في حكومة مدبولي وهما: وزير الخارجية سامح شكري ووزير العدل المستشار عمر مروان، كما تم تعيين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيراً للدفاع خلفاً للفريق أول محمد زكي، وكذلك السفير بدر عبدالعاطي وزيراً للخارجية، والدكتور أسامة الأزهري وزيراً للأوقاف.

كما شهدت وجود توجه لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، وفك ودمج وزارات، والدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • دبرنا يا دكتور مدبولى
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • صمود غزة.. ومصر أيضاً
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • وزير الاستثمار: زيادة الاستثمار الأجنبي ومضاعفة الصادرات المصرية أولوية
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • الحكومة المصرية الجديدة تُؤدي اليمين أمام «السيسي»