ثمن النائب الدكتور ناصر عثمان، أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الخميس، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حاليا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة مواردها من النقد الأجنبي، لافتًا إلى أن القرارات من شأنها التأكيد على جدية الدولة في معالجة التحديات الاقتصادية الراهنة.

الصفقات الاستثمارية تؤكد ثقة المؤسسات الدولية في مصر

وقال أمين سر «تشريعية النواب»، إن نجاح الحكومة في جذب الاستثمارات الأجنبية الضخمة، يأتي نتاجًا لخطوات استباقية مهدت خلالها البنية التحتية والتشريعية، ومعالجة كل الإشكاليات التي كانت تحول دون التشجيع على الاستثمار، لافتًا إلى أن الصفقات الاستثمارية، تؤكد ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، وهو ما سينعكس إيجابًا على حركة الاستثمار في مصر، وانتعاش السوق المصرية، وتحقيق انفراجة سريعة للأزمة الاقتصادية الناتجة عن تداعيات عالمية.

ولفت إلى أن تلك الصفقة ستكون بداية لصفقات جديدة، وهو ما سيمثل انطلاقة قوية للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنها ستعمل على توفير موارد النقد الأجنبي من العملة الصعبة، بجانب تحقيق مستهدفات الدولة، وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي في مصر.

وأشار إلى أن الدولة اتخذت عدة خطوات خلال السنوات الماضية، كان من أبرزها تمكين القطاع الخاص وتحقيق شراكة حقيقية مع الحكومة، وجعله شريكًا حقيقيًا وفاعلًا في التنمية، وخلق أكبر قدر من الوظائف، مؤكدًا حرص الدولة على أن تولي ملف الاستثمار المباشر اهتماما خاصا، كذلك الاستثمار في صناديق الاستثمار، والمتعاملين في البورصة وقطاعات التشييد والعقارات والسياحة والصناعة والزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصفقات الاستثمارية مصر المؤسسات الدولية البنية التحتية فی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر

شهدت فعاليات افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، عرض فيلم تسجيلي عن الفرص الاستثمارية الواعدة داخل مصر والقدرات التنافسية.

ويستهدف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

ويأتى مؤتمر هذا العام فى وقت مميز بالنسبة للدولة المصرية، إذ إنه يأتى بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولى بشأن تطبيق برنامج إصلاحى مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة فى تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتى من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع.

ويشكل هذا المؤتمر أيضا منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر، حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يلقي كلمة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

مقالات مشابهة

  • المشاط: الاتحاد الأوروبي يتيح ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو ستعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • وزيرة التخطيط: الدولة أطلقت عددا من الحوافز الاستثمارية لتوطين عدة صناعات
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • ينطلق غدا بالقاهرة.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • قضايا بـ 21 مليون جنيه.. حملة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي