أثير – مكتب أثير دمشق

استكمالاً للنّهج الذي تعتمده سلطنة عمان في دعمها للجمهورية العربية السورية والشعب السوري على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، قام وفد من السفارة العمانية في دمشق يضم سعادة السفير العماني “تركي بن محمود البوسعيدي” ووفد من هيئة الوثائق والمخطوطات بزيارة لمؤسسة وثيقة وطن ممثلة بالدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية، رئيسة مجلس الأمناء في مؤسسة “وثيقة وطن” وذلك لإتمام ما بدأته عمان بدعمها وتشجيعها للمؤسسة، وذلك من خلال إتمام إقامة مراسم التوقيع على محضر تسليم الأجهزة التقنية والفنية المرسلة لمؤسسة “وثيقة وطن” بدمشق منذ أيام في مقر المؤسسة.

وكانت مؤسسة وثيقة وطن قد وقعت مذكرة تعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في سلطنة عمان العام الماضي، ونصت المذكرة التي تم توقيعها على تبادل الخبراء في مجالات التوثيق التاريخي وإدارة الوثائق والتعاون في مجال التاريخ الشفوي، بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وفي إطار الجهود الدؤوبة من قبل السّلطنة لدعم كل الجهود الرامية لإرساء الاستقرار في سوريا، قام سعادة السفير العماني في دمشق سعادة السّيد “تركي بن محمود البوسعيدي” بجملة من اللقاءات في مقر السّفارة مع شخصيات دبلوماسية عربية وأجنبية، كان منها لقائه مع سعادة السّفير “حسن أحمد حسن الشحي” سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في سوريا لبحث آخر تطورات الشأن السوري.

كما استقبل السيد “جوزيف ماكاراتين” مدير مكتب الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام في سوريا، وتم خلال اللقاء استعراض عمل المكتب في سوريا والمعوقات التي تعترضه وسبل تذليلها.

كان آخر هذه اللقاءات لقائه مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا السيد “دان ستوينسكو” وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالوضع السوري.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: سعادة الس وثیقة وطن فی سوریا

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"

 

مسقط - الرؤية

تشارك سلطنة عمان في مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه الرياض بمسرحية "الروع" من تأليف وإخراج طاهر الحراصي وبطولة عدد من النجوم المسرحيين العمانيين.

تبحر المسرحية التي أخذت اسمها من أحد الكائنات الخرافية في الموروث الشعبي العماني في سرد مبتكر لثنائية النور والظلمات والجهل والتنوير، متخذةً من بعض الأساطير العمانية محوراً في قصتها. حيث تستطلع شيئاً من أثر التضليل والأوهام في شل المجتمعات وإعاقة تقدمها في إطار إبداعي ممتع.

تأتي المسرحية ضمن عروض مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيف الرياض فعالياته من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري في مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية، ويضم عروضاً مسرحية من كل دولة خليجية وندوات فكرية وورش تدريبية.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وثيقة وطن وهيئة الوثائق العمانية… تجربتان غنيتان في التأريخ الشفوي
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”
  • الحوثي: عملية اليوم نُفذت بصاروخ ذو تقنية عالية تجاوز منظومات “إسرائيل” والقادم أعظم
  • زعيم الحوثيين: عملية “تل أبيب” تمت بصاروخ ذات تقنية عالية
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • الولايات المتحدة تسمح بإضافة وظيفة إلى أجهزة “إير بودز” تحوّلها أدوات مساعدة للسمع