أصيبت سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة، MV Islander، بصاروخ حوثي في خليج عدن، مما أدى إلى إصابة شخص واحد، وفقًا للجيش الأمريكي. ووقع الحادث بعد أن أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة وإصابة طفيفة.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية أن السفينة MV Islander التي ترفع علم بالاو تعرضت لأضرار بعد أن أصيبت بصاروخ حوثي، لكنها "تواصل رحلتها" بعد الهجوم.

وفي وقت سابق، اعترضت الولايات المتحدة وحلفاؤها ست طائرات مسيرة تابعة للحوثيين وأسقطتها في البحر الأحمر. وذكرت القيادة المركزية أن الطائرات بدون طيار تشكل "تهديدًا وشيكًا" ومن المحتمل أنها تستهدف السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف.

ونفذت طائرة أمريكية وسفينة حربية أخرى تابعة للتحالف عملية إسقاط الطائرات بدون طيار خلال الساعات الأولى من الصباح. بعد ذلك، بين الساعة 8:30 صباحًا و9:45 صباحًا، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن إلى خليج عدن، وأصاب أحدهما السفينة MV Islander.

ويسلط الحادث الضوء على التوترات المستمرة في المنطقة، مع تصاعد المواجهات العسكرية بين المتمردين الحوثيين والقوات الدولية في الأسابيع الأخيرة. يسلط الهجوم على السفينة المملوكة للمملكة المتحدة الضوء على ضعف الشحن التجاري في الطرق البحرية الرئيسية، مما يثير مخاوف بشأن الأمن والسلامة البحرية في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الأحد- إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وجاء في مذكرة للهيئة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع، بينما واصلت السفينة الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

ولم تذكر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل أخرى بشأن جنسية السفينة وطبيعة حمولتها والجهة المتجهة إليها، أو القوارب التي اعترضتها.

وتأتي التصريحات الصادرة عن الهيئة بعد إعلان جماعة الحوثيين استهدافها 4 سفن بكل من البحر الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أول أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات.

وتقود واشنطن -حليفة إسرائيل- تحالفا بحريا دوليا تقول إن هدفه هو حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، مع توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطوله أسلحتها.

وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل 3 بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • جنوح سفينة محملة بالقمح متجهة من روسيا إلى تونس قرب السواحل التركية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏