شهد الدكتور  حمدي نور الدين عميد كلية التربية الرياضية فى جامعة الفيوم، ندوة "نحو مجتمع بلا أمية" بكلية التربية الرياضية. وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم. وإشراف الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واستمرارًا لفعاليات مشروع التنور المجتمعي.

واستضافت الندوة الدكتورة  آمال ربيع عميد كلية التربية الأسبق ومدير مشروع التنور المجتمعى، وبحضور الدكتور محمود ربيع البشيهي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  معتز على حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور  أشرف عبد السلام العباسي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور  السيد جمعة منسق مشروع التنور المجتمعي. 

مواصلة الجهود 

أكد الدكتور حمدي نور الدين نجاح الجهود المبذولة من قبل المشروع في تحرير ٢٢٣١٠ فردًا من الأمية في سابقة لم تحدث في محافظة الفيوم، مؤكدًا ضرورة العمل على مواصلة الجهود ومشاركة جميع طلاب وطالبات الكلية في المشروع وقبول التحدي لتكون الكلية في المقدمة بالنسبة لكليات الجامعة في محو الامية بوصفه واجبًا وطنيًّا.

وعددت الدكتورة آمال ربيع المهارات اللازمة لتأهيل الطلاب لتعليم الكبار عن أهمية المشاركة في محو الأمية للفرد والمجتمع، وتحدثت عن أهداف المشروع ومراحل تطور مشاركة الكلية بصفة خاصة والجامعة بصفة عامة، من خلال التقارير الواردة من الهيئة العامة لمحو الامية، حيث انطلقت نسبة المشاركة من الصفر قبل بداية المشروع إلى ما يزيد عن ٢٢٣١٠ متحررًا من قيود الأمية من أبناء محافظة الفيوم ومصرنا الحبيبة.

ثم تم عرض تقديمي من الدكتورة  امال ربيع به أهداف المشروع ومحاوره والفئة المستهدفة ومهام المشاركين وكيفية الحصول على الأميين، وتم فتح باب التساؤلات حول آليات التعاقد مع الأميين وفقًا لمحل إقامتهم وكيفية التسجيل الإلكتروني، وأساليب التواصل لجذب الدارسين والمناهج التعليمية المستخدمة ونماذج ومواعيد الامتحانات٠

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية التربية الرياضية جامعة الفيوم ندوة التنور المجتمعي مشروع

إقرأ أيضاً:

حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم

نظم مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الحفل الختامى للأنشطة وذلك برعاية الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الاسرة بوزارة الصحة والسكان والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم وبحضور الدكتورة أماني فيليب -مدير وحدة الاشراف الفنى نائبا عن الدكتور رئيس قطاع تنظيم الاسرة والدكتور شريف صبحى - مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية نائبا عن الدكتور وكيل الوزارة  و بحضور الدكتورة شوانبت - مديرة المشروع والدكتور مروان عبد الفتاح-  مدير وحدة تقديم الخدمات والدكتور أحمد عمر حماد- مدير المشروع بالفيوم.

وحضر الاحتفالية  مديرى الادارات الصحية والدكتور ربيع السودانى -نقيب الصيادلة و الدكتور محمد عثمان -نقيب الاطباء و الدكتور حسن مصطفى -امين صندوق نقابة الصيادلة و الشيخ الدكتور يحيى محمد -ممثلا عن أوقاف الفيوم والقس الدكتور ايوب واصف -ممثلا عن الكنيسة و الدكتورة غادة هلال -مديرة ادارة تنظيم الاسرة واعضاء ادارة تنظيم الاسرة بالمديرية واشراف تنظيم الاسرة ومسئولى الاعلام ومسئولى نوادى المراة ومشرفات الرائدات بالادارات الصحية ومحمود طه -مدير مركز تكنولوجيا المعلومات ومسئولى الاحصاء بالادارات الصحية وممثلين عن إدارة أحد مصانع الملابس.

بدا الاحتفال بكلمة  الدكتور مروان صبحى وعرض خلالها اهداف وانشطة و انجازات مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة خلال سبع سنوات بالفيوم ،كما استعرض مشروعات الوكالة الامريكية مع وزارة الصحة والتى تم تنفيذها على أرض محافظة الفيوم.

وألقى الدكتور شريف صبحى، كلمة نيابة عن وكيل وزارة  الصحة بالفيوم عن التعاون المثمر بين المشروع والمديرية والخدمات التى قدمها للفريق الطبى ولاهالى الفيوم 

وألقت الدكتورة أماني كلمة نيابة عن قطاع تنظيم الاسرة بالوزارة  ,تلاها كلمة الدكتورة شوانبت -مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمنفذ بواسطة هيئة "جون سنو".

وألقى نقيب الأطباء كلمة وتحدث نقيب الصيادلة عن مساهمة المشروع فى تدريب 140 صيدلى بالمشروع، كما تحدث رجال الدين المسلم و لمسيحى عن اهمية  التوعية بتظيم الأسرة و عدم تعارض ذلك مع الاديان .

أعقب ذلك عقد ورشة عمل للتعرف على رؤية الجميع لكيفية استمرار المشروع  وفى نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير على شركاء المشروع الحاضرين.

000 3 4 88 099 444 777 877 888 999 8777

مقالات مشابهة

  • التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان| تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة
  • رئيس جامعة حلوان يلتقي محافظ الجيزة لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة أسيوط تنظم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة الدولة المصرية
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة الدولة
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة مصر
  • إعادة فتح باب التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية بالفيوم
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم