قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، يؤكد تهافت الشركات العالمية للاستثمار فى مصر، ويعكس الثقة فى الاقتصاد المصرى.



وأشار أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن ملف الاستثمار يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وهناك رؤية شاملة وجادة من قبل الدولة لترجمة هذا الاهتمام فى صورة قرارات على أرض الواقع، بداية من تهيئة البنية التحتية، ومنظومة نقل، وشبكة طرق عالمية ساهمت بقوة فى ربط كافة المحافظات بعضها ببعض، وحزمة غير مسبوقة من التشريعات التى تتضمن تسهيلات و تيسيرات غير مسبوقة.

وتابع النائب عمرو القطامي:" هذه القرارات والإجراءات والخطوات ساهمت بقوة أن تجعل مصر قبلة للمستثمرين وساهمت هذه الطفرة غير المسبوقة فى خلق فرص للشراكات الاستثمارية التي تحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف، وأصبحت مصر واحدة من الوجهات الواعدة للاستثمار الخاص المحلي أو الأجنبى، وعلى الرغم من التحديات إلا ان الاستثمار المصرى يشهد زخما غير مسبوق.

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن الجهود لم تتوقف عند هذه الخطوات، فالأول مرة نشهد ميكنة الخدمات الاستثمارية ورقمنة الخدمات فى واحد من أبرز القطاعات، حيث يتم العمل على استخراج كافة رخص التشغيل والتراخيص، وتُعد البنية التحتية إحدى الركائز الرئيسية لجهود الدولة لتحفيز القطاع الخاص، وتحسين بيئة الأعمال المصرية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» تفوز بالجائزة العالمية لحوكمة الشركات

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 1.16 مليار درهم قيمة التداولات في أسواق المال المحلية «غرف دبي» تتعاون مع «في إف إس» لتسريع توسع الشركات المحلية عالمياً

تأكيداً على تميزها في مجال الحوكمة المؤسسية على المستوى العالمي، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بالجائزة العالمية لحوكمة الشركات، ضمن جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية لعام 2024 التي تقدمها مؤسسة «كامبريدج آي إف إيه» في المملكة المتحدة.  وفازت «الهيئة» بالجائزة بعد عملية مراجعة شاملة أجرتها «مؤسسة كامبريدج آي إف إيه» لضمان امتثال «الهيئة» لأعلى المعايير العالمية في مجال الحوكمة.
 وتسلَّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الجائزة في المقر الرئيسي للهيئة، بحضور المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعلي محمد المويجعي، نائب الرئيس للحوكمة والمطابقة، وفريق عمل إدارة الحوكمة المؤسسية في «الهيئة».
وأكد معالي سعيد محمد الطاير، أن تكريم هيئة كهرباء ومياه دبي بهذه الجائزة من «مؤسسة كامبريدج آي إف إيه» البريطانية يعكس تميز «الهيئة» في تطبيق أفضل الممارسات، وتنفيذ البرامج والمشاريع المبتكرة التي تعزز نموذج الحوكمة في الهيئة الذي يستند إلى أربع ركائز أساسية: الثقة، والمساءلة، والشفافية، والممارسات العادلة.  

مقالات مشابهة

  • محمد أبو العينين: الدولة جادة في تهيئة مناخ استثماري.. وينقصنا إدارة الموارد (فيديو)
  • رئيس اقتصادية النواب يطالب بالاهتمام بتطوير الصناعة في مصر
  • رئيس «اقتصادية النواب» يطالب بالاهتمام بتطوير الصناعة في مصر
  • دبي.. تطوير أكبر منطقة لوجستية عالميا لتجارة المواد الغذائية
  • النائب أيمن محسب: الدولة نجحت في تكوين شراكات استراتيجية مع قوى عالمية
  • رئيس اقتصادية النواب: برنامج الحكومة متميز ويلمس المتخصصين
  • «غرف دبي» تتعاون مع «في إف إس» لتسريع توسع الشركات المحلية عالمياً
  • «كهرباء دبي» تفوز بالجائزة العالمية لحوكمة الشركات
  • "اقتصادية النواب" عن برنامج الحكومة: أسلوب جديد
  • النائب زكي عباس: تنفيذ برنامج الحكومة سيحقق الاستقرار والتنمية الشاملة