نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، زيارة تفقدية لمركز التدريب المهنى بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة، وذلك لمتابعة سير العملية التدريبية والمتدربين الجدد لتدريبهم على مجموعة من المهن التي يتوفر عليها برامج تدريبية داخل المركز. 

جاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية ووزارة العمل للحد من البطالة من خلال التدريب على مهن يحتاجها سوق العمل.

 

حيث جرى تفقد الدورات التدريبية على مهن التفصيل والخياطة، والتبريد والتكييف والتى يستفيد منها عدد 30 متدربة، بواقع 15 متدربة لكل دورة للتدريب على مهن التفصيل، وعدد 15 متدرب للتدريب على مهنة التبريد والتكييف. 

كما جرى متابعة المتدربين على مهنة صيانة المحمول والمنعقدة أيضًا بمركز التدريب،وأيضًا تنظيم المقابلات الشخصية للمتقدمين على دورة التسويق الالكترونى وعددهم  32 شاب وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة، وذلك انطلاقا من حرص المديرية على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب في إيجاد فرص عمل مناسبة  تساعدهم في توفير حياة كريمة لهم.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك التدريبات تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى والتعاون مع الجهات المتخصصة لتوفير أحدث البرامج التدريبية وفق الأساليب العالمية. 

وأضافت مدير المديرية انه يمكن للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها الإلتحاق ببرامج التدريب المتاحة عن طريق التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى الثابتة التابعة، او بإدارة بحوث العمالة بالمديرية، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة حيث يحصل المتدربين على شهادة معتمدة بعد إنتهاء التدريب تؤهلهم للعمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى أو بدء مشروع صغير. 

رافق مدير المديرية خلال جولته محمد صلاح وكيل مديرية العمل، وايمن الجزار مدير ادارة بحوث العمالة.

FB_IMG_1708618724647 FB_IMG_1708618722833 FB_IMG_1708618720186 FB_IMG_1708618718194 FB_IMG_1708618716154

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني البطالة التسويق الالكتروني الدورات التدريبية المنيا الجديدة زيارة تفقدية وزارة العمل مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين

قامت الوفود المشاركة في الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني، الذي عقد في مملكة البحرين تحت عنوان "دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء البرلماني الفرص والتحديات"، بزيارة لمجلسي الشورى والنواب للاطلاع على تجربة المجلسين في توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني.

وخلال الزيارة لمجلس النواب، استمعت الوفود إلى شرح مفصل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب، السيد عبدالنبي سليمان، والذي أشار إلى أن المجلس يتطلع للاستفادة من مخرجات العمل البرلماني والاستعداد للمراحل اللاحقة لتطوير العمل البرلماني المشترك، سواء مع دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول العربية والبرلمانات العالمية.

كما اطلع المشاركون في أعمال" الملتقى الثاني للإعلام البرلماني"، على عرض تضمن أمثلة عملية لتقنيات المستقبل بمجلس الشورى البحريني، قدمته السيدة عبير عبدالله العبيدلي مدير تقنية المعلومات والاتصالات، فيما قاموا بزيارة إلى القاعة الرئيسية للجلسات، للاطلاع على تطبيقات الأنظمة الإلكترونية في إدارة وتنظيم انعقاد الجلسات.

جاء ذلك خلال لقاء النائب الأول لرئيس مجلس الشورى السيد جمال محمد فخرو، و ممثلي المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية،  بحضور كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة، المشاركين في أعمال الملتقى الثاني للإعلام البرلماني الذي أقيم في مملكة البحرين خلال الفترة 1-3 من أكتوبر الجاري، بتنظيمٍ من المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وبرعاية كريمة من رئيسي مجلسي الشورى والنواب، حيث أقيم الملتقى تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي ودوره في الأداء البرلماني: الفرص والتحديات".

مقالات مشابهة

  • مدير مديرية أوقاف القاهرة يفتتح دورة المواريث بمسجد النور بالعباسية
  • العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • “أرحومة” يجري زيارة تفقدية لمكتب العمل والتأهيل ببلدية الغريفة 
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة