أفادت مندوبة "لبنان 24"، عن العثور على قنبلة قديمة العهد، داخل أرضٍ زراعيّة في منطقة المنية، بالقرب من محطة "أكرم علم الدين".

  وحضرت قوّة من الجيش إلى المكان وضربت طوقاً امنياً، وعمل الخبير العسكري على الكشف على القنبلة، وقام بتفجيرها.
وقد سُمِعَ دويّ إنفجار القنبلة في أرجاء المنطقة.      

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أنها تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير زورقين مسيرين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر، بالإضافة إلى تدمير موقع رادار في اليمن.

 

وفي بيان رسمي، قالت القيادة الوسطى: "تمكنت قواتنا البحرية من تدمير زورقين مسيرين تابعين للحوثيين كانا يشكلان تهديدًا على الملاحة في البحر الأحمر. كما نفذت قواتنا الجوية ضربة ناجحة استهدفت موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن."

 

وأضاف البيان أن هذه العمليات تأتي في إطار الجهود المستمرة لضمان حرية الملاحة في المنطقة وحماية السفن التجارية والمدنية من التهديدات الإرهابية. وأكدت القيادة الوسطى أن القوات الأمريكية ستواصل مراقبة الأوضاع في المنطقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الأمريكية والدولية.

 

بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الجهود المبذولة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يهدف إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

 

وفي بيان صحفي، قال بايدن: "تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو اليوم لمناقشة الخطوات الأخيرة نحو تحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لضمان تحقيق تقدم ملموس على الأرض."

 

وأضاف الرئيس الأمريكي أن الجهود الدبلوماسية مستمرة بوتيرة مكثفة بهدف إنهاء العنف وتحقيق استقرار دائم في المنطقة. وأكد على أهمية التعاون الدولي في هذا السياق، قائلاً: "نحن ملتزمون بالعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق سلام شامل ومستدام."

 

وأشار بايدن إلى أن الإدارة الأمريكية تبذل كل الجهود الممكنة لضمان عودة الرهائن بسلام إلى عائلاتهم، مؤكداً على أن حماية أرواح المدنيين تعد أولوية قصوى في أي اتفاق يتم التوصل إليه.

 

يأتي هذا التصريح في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على الأطراف المعنية لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، حيث تسببت العمليات العسكرية الأخيرة في سقوط العديد من الضحايا وتعميق الأزمة الإنسانية في المنطقة.

 

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من الكتيبة 101 التابعة للواء المظليين خلال اشتباكات عنيفة وقعت في شمال قطاع غزة.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن الجيش، فقد وقعت الاشتباكات أثناء تنفيذ القوات لعملية ميدانية تهدف إلى "تدمير البنية التحتية للإرهاب في المنطقة". وأكد الجيش أن الجندي قتل في معركة شرسة مع عناصر مسلحة.

 

وقد أعرب رئيس الأركان الإسرائيلي عن تعازيه العميقة لعائلة الجندي، مشددًا على التزام الجيش بمواصلة العمليات لحماية أمن إسرائيل ومواطنيها. وأضاف: "نحن نقف بجانب أسرة الجندي في هذا الوقت العصيب ونتعهد بمواصلة جهودنا لتحقيق الأهداف الأمنية."

مقالات مشابهة

  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • الترك استقبلت قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل