أعلنت إنفيديا NVIDIA ، بالشراكة مع مايكروسوفت، أسماء الفائزين بالنسخة الثانية من مسابقة ليالي إنفيديا استوديو NVIDIA Studio Nights وهي فعالية إقليمية أقيمت في twofour54 بأبوظبي وركزت على مواهب صانعي المحتوى الموهوبين محليًا ممن يصممون محتواهم بالاستفادة من قوة منصة NVIDIA Studio ومن وحدات معالجة الرسوم RTX، وأتاحت لهم فرصة التواصل مع الفنانين والمصممين الآخرين.

وشهدت المسابقة هذا العام منافسة في خمس فئات هي التصميم بالأبعاد الثلاثية، والفنون الرقمية، والتصوير الفوتوغرافي والتصوير بالفيديو، والصور المنشأة بالحاسوب، وفئة NVIDIA Canvas Art.

وفاز نديم شريف في فئة التصميم بالأبعاد الثلاثية، ومهند نصر في التصوير بالفيديو، وعزيزة خشاش في فئة التصوير الفوتوغرافي، وجوزيف جون في فئة NVIDIA Canvas Art، كما فاز مصعب شريف في فئة الصور المنشأة بالحاسوب. وحصل كل من الفائزين على جهاز حاسوب محمول Studio 2 من مايكروسوفت يحتوي وحدة معالجة الرسوم NVIDIA RTX، بالإضافة إلى قلم  Surface Slim Pen 2 الذي يسمح بالانتقال السلس من لوحات القماش إلى التصميم والرسم على شاشة اللمس في الحاسوب المحمول.  

وقال مهند نصر: "كانت وحدة معالجة الرسوم NVIDIA RTX مفيدة للغاية في إعداد مقطع الفيديو، وبخاصة الإمكانات المميزة للذكاء الاصطناعي والترميز. فهي تسمح بإجراء المهام بمزيد من السرعة والسلاسة، وتمكّن المستخدم من تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K أو 8K أو حتى 12K دون القلق حيال السرعة والدقة. أما ميزة Firefly في برمجيات Photoshop فقد كانت مدهشة للغاية، ومكنتني من حذف أية تفاصيل غير مرغوبة أو إضافة عناصر جديدة إلى المقطع خلال ثوان بفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي.  
 قالت عزيزة خشاش: "امتلك جهاز NVIDIA RTX ومن المهم جدًا لنا كمصممين أن تكون وحدة معالجة الرسوم سريعة للغاية. ورغم أن لدي نسخة أقدم، وهي نسخة 2060، إلا أنها ما تزال تتمتع بكفاءة عالية. ما نعاني منه بالفعل هو الحاجة إلى فتح عدد من التطبيقات في نفس الوقت مما يسبب تباطؤ الجهاز، ولكن بفضل NVIDIA، يمكنني الحفاظ على السرعة وسلاسة تدفق العمل حتى مع استخدام عدة تطبيقات في آن واحد."  
قال جوزيف جون: "استخدمت NVIDIA Canvas، وهي أداة للذكاء الاصطناعي تعمل على إنشاء الصور بحسب حركات الفرشاة، وتتضمن مجموعة من أكثر من عشر مواد والكثير من السيناريوهات المختلفة، وجميعها تتم في الجهاز وليس في البنية السحابية مما يعني حاجة المصمم إلى جهاز قوي للغاية – وهو ما توفره NVIDIA. يتمثل جمال العملية الإبداعية في معرفة الوقت الصحيح للتوقف، لأن الإبداع لا حدود له، وقد كان من المبهر أن أرى التفاصيل في عملي تنشأ من حركات الفرشاة وحسب."
يذكر أن الحاضرين تمكنوا من تجربة أحدث الحواسيب المحمولة التي تعمل بوحدات RTX، بما فيها جهاز Microsoft Laptop Studio 2 و Surface Slim Pen 2 والعديد من التطبيقات التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي من NVIDIA مثل Canvas و Omniverse و Broadcast.  
 قالت شانتيل تافيد، مديرة التسويق لدى NVIDIA في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "شهدنا قدرًا مذهلًا من الإبداع في المشاركات، مما يؤكد أن صانعي المحتوى استفادوا بالفعل من منصة NVIDIA Studio ومن وحدات معالجة الرسوم RTX. ونتطلع إلى استضافة مزيد من الفعاليات لصانعي المحتوى والفنانين المحليين ليتمكنوا من المشاركة معًا في الابتكار والإبداع والاستفادة من أحدث إمكانات التكنولوجيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی فئة

إقرأ أيضاً:

تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن عقدها شراكة مع  تيك توك, المنصة العالمية الرائدة لمقاطع الفيديوهات القصيرة، وتهدف الشراكة إلى إحداث نقلة نوعية وإثراء تجربة متابعة فعاليات النسخة الافتتاحية المرتقبة من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث التاريخي الأكبر المقرر انطلاقه في 3 يوليو بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

ويتيح هذا التعاون فرصةً للاستفادة من إمكانات منصة تيك توك المبتكرة، وقاعدة مستخدميها الواسعة لتعزيز مستوى المشاركة الجماهيرية، وتنويع المحتوى المقدم لعشاق الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

وتسعى تيك توك من هذا التعاون إلى تعزيز تجربة متابعة فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، عبر تخصيص مركزا مخصصا يعرض المحتوى الخاص بالبطولة المرتقبة وتوفير تغطية شاملة لوجهات البث الرسمية والفرق واللاعبين طوال فترة الحدث. ومن المقرر أن توفر مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية محتوى حصري لمنصة تيك توك في خطوة منها لتشجيع التعاون مع صناع المحتوى على المنصة، وزيادة وتنويع المحتوى المقدم.

وكشفت تيك توك عن تصميم مجموعة من الأنشطة التفاعلية الرامية إلى إثراء تجربة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بهدف تعزيز مستوى المشاركة لدى مجتمعها الكبير، وستنتج تيك توك برنامجاً أسبوعياً مباشراً يقدم تغطية شاملة وتقارير متنوعة حول أحدث أخبار البطولة وتحضيراتها لتبقي المتابعين على اطلاع دائم. كما سيشهد  TikTok LIVE تنوعاً في أنشطته بما في ذلك البث المباشر من قلب الحدث عبر شريحة كبيرة من مبتكري وصنّاع المحتوى من حول العالم. وستقدم المنصة رموزاً تعبيرية جديدة وميزات مخصصة حصرياً لبث تيك توك المباشر الخاص ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليحظى المشجعين من جميع أنحاء العالم بمحتوى فريد ومتنوع.

 قال محمد النمر، مدير إدارة المبيعات في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "يسعدنا التعاون مع منصة عريقة مثل تيك توك، لابتكار طرق جديدة في تقديم محتوى ترفيهي مميز يمنحنا قدرة الوصول إلى قاعدة جماهيرية واسعة من عشاق الرياضات الإلكترونية. تعد تيك توك منصة مبتكرة وإبداعية تفتح أفق التواصل مع مجتمعات الرياضات الإلكترونية حول العالم، وتُمكّن المزيد من المشجعين من متابعة ودعم لاعبيهم وأنديتهم المفضلة المشاركين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. ونحن نرى في تيك توك وجهة مثالية لتحقيق أهداف استراتيجيتنا التي ترتكز بشكل رئيسي على صناعة المحتوى لتنمية المنظومة العالمية الخاصة بالرياضات الإلكترونية".

قال محمد حرب مدير الشراكات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تيك توك: "سعداء بشراكتنا الجديدة مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إذ نتشارك الرؤى في دعم قطاع الرياضات الإلكترونية. تضع المنصة على رأس أولوياتها، بناء جسور التواصل بين الجماهير واللاعبين عبر مختلف الثقافات والمناطق، وتُمكّن القدرات الابتكارية لدى تيك توك، صنّاع المحتوى للتركيز على البطولة من زوايا جديدة غير مسبوقة، وتقديمها إلى مجتمع الرياضات الإلكترونية بأنماط وأساليب مخصصة. كما تعزز المنصة تجربة الجمهور من خلال المحتوى الحصري الذي تقدمه. ولطالما كانت تيك توك سبّاقة للمساهمة في بناء مستقبل عصري لمحتوى ألعاب الفيديو عبر التطوير المستمر والتكيّف مع احتياجات مجتمع الرياضات الإلكترونية".

يشار إلى أن منصة تيك توك تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة وستعمل بشكل وثيق مع فعاليات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لإنشاء محتوى يستقطب جمهوراً متنوعاً ويشجعه على المشاركة. ويستفيد الطرفين من نقاط القوة لديهما ليحظى عشاق الرياضات الإلكترونية بمحتوى مميز وتجارب لا تُنسى.

ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سيقام في بوليفارد رياض سيتي يوم 3 يوليو ويمتد لثمانية أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الالكترونية، حيث يتابع المشجعين منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار والذي يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار وتقدم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

مقالات مشابهة

  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • تكريم الفائزين بالمسابقة الأدبية في الأقصر
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام