أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية والحد من آثار وتداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية المتتالية، وهناك جهود كبيرة لتذليل معوقات الاستثمار خلال الآونة الأخيرة، وهو ما يترتب عليها تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال الجندي، إن إعلان مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، هى خطوة مهمة جداً وبارقة أمل تسهم في انتعاش الاقتصاد المصري ودفع عجلة الإنتاج والنمو الاقتصادي وتوفير العملة الأجنبية الصعبة وسيولة تساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وحل أزمة نقص الدولار.

وأشار النائب حازم الجندي، إلى إعلان الحكومة أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، بالإضافة إلى نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات والأزمات الاقتصادية، لافتاً إلى أن هذه الجهود ستسهم في إقامة مشروعات استثمارية وتنموية ستساهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل، كما أن مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، سيسهم في تعزيز الإنتاج ودعم القطاع الصناعي، تحسين الوضع الاقتصادي، وهو ما يثمر عن نتائج طيبة مستقبلاً تعود بالإيجاب على النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق مستهدفات التنمية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ على أن نجاح جهود الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة يسهم في تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة وتشجيع القطاع الخاص وتعزيز مشاركته مع الدولة، وهو ما أكدته الحكومة في بيانها اليوم بأنها مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائب حازم الجندي جذب استثمارات أجنبية دفع عجلة التنمية الاقتصادية نجاح الحكومة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف جذب الشركات العالمية لكسب الاستثمارات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشرة.

 

مصطفى مدبولي: لا صحة لبيع المطارات رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه :"نهدف الى جذب 20 مليار دولار في السنه وستصبح من 30 الى 40 مليار دولار بحلول عام 2030 وذلك بفضل الجهود والتيسيرات وحزمة الاصلاحات الضريبية التي تقدمها الحكومه للمستثمرين كما اشار الى ان وزير الاستثمار سيعرض مجموعة اخرى من الحزم والتيسيرات لتحسين افضل لمناخ الاستثمار في مصر ".


 

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات هذا الأسبوع مع عدد كبير من الشركات اليابانية التي أبدت اهتمامًا بمجالي الطاقة الجديدة والمتجددة وإدارة المياه، كما تم بحث خطط توسع هذه الشركات في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

ونوه مدبولي  إلى اللقاء الذي جمعه مع وفد من مقاطعة شنتا الصينية وشركة "هايير" الصينية، وهي أكبر شركة في العالم لإنتاج الأجهزة المنزلية، وتم الاتفاق على بدء المرحلة الثانية من استثمارات الشركة في مصر، والتي تتضمن تصنيع وحدات التكييف المركزية العملاقة.

 

وأتم تصريحاته مدبولي،  أن الشركة تعتزم استكمال مراحلها الثلاث بحلول عام 2025، مما سيضخ استثمارات مباشرة تصل إلى 500 مليون دولار ويخلق آلاف فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تخوفات استثمارية من ارتفاع المخاطر الاقتصادية بفرنسا
  • النائب حازم الجندي: للدعم النقدي الشامل نحو تفعيل الدعم الشامل
  • النائب حازم الجندي: التحول للدعم النقدي خطوة نحو تحقيق العدالة للمواطنين
  • نجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات ونيوزيلندا
  • مصر تخطط لزيادة استثمارات الشركات اليابانية في قطاع الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مصر وجعلها مركزاً إقليمياً للتصنيع والإنتاج والتسويق لتحقيق استثمارات أجنبية مباشرة
  • رئيس الوزراء: نسعى لتحقيق استثمارات أجنبية تتجاوز الـ 20 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف جذب الشركات العالمية لكسب الاستثمارات
  • عاجل - قرارات حاسمة من الحكومة تشمل لدعم حقوق ذوي الإعاقة وتوسيع التنمية التعليمية والصناعية
  • خبير: التنمية السياحية في جنوب سيناء تحتاج جهد الدولة مع القطاع الخاص