افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، اليوم الخميس، معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية بشارع الدندراوية بمدينة الوقف، لبيع السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تصل إلى 30%.
 

رافقه خلال افتتاح المعرض، حسين الزمقان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، وحسن محمد القط، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية.

 

علي السنوسى..50 عاماً فى بيع"الفول السودانى وحلويات زمان بمولد السيد عبدالرحيم القنائى|شاهد عيد البسطاء..مراجيح وحلويات زمان أشهر مظاهر مولد السيد عبدالرحيم بقنا|شاهد

 

و تفقد محافظ قنا، أقسام المعرض التى تضم كافة السلع الغذائية والأساسية، والتي يتم بيعها بأسعار منخفضة بالمقارنة بمثيلاتها فى الأسواق الخارجية، كما التقى ببعض الأهالى واطمئن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض و مدى توافرها بكميات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين، وتسهيلًا لهم فى الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

 

وأوضح محافظ قنا ، بأن المعرض يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.
 

و قال محافظ قنا، إنه جارى التوسع في افتتاح وتجهيز  معارض اهلا رمضان لبيع السلع الغذائية بكافة المراكز والقرى علي مستوى المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز  ومديرية التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة والغرفة التجارية، بالإضافة إلى منافذ السلاسل التجارية والغذائية المنتشرة بكافة قرى ومراكز المحافظة.

 

وناشد الداودى، الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم خاصة مع الأحداث العالمية الجارية وتزامنًا مع قرب شهر رمضان المعظم،
 

وأشار محافظ قنا ، إلى تكثيف الرقابة وحملات التموين على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء ومنع احتكار المواد الغذائية والسلع أو إخفاء أى سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع، على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين لردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين ومكافحة جشع بعض التجار ومنع الاحتكار.
 


 

افتتاح معرض أهلاً رمضان IMG-20240222-WA0070 IMG-20240222-WA0071 IMG-20240222-WA0072 IMG-20240222-WA0074 IMG-20240222-WA0079 IMG-20240222-WA0086 IMG-20240222-WA0088 IMG-20240222-WA0092 IMG-20240222-WA0097

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا اهلا رمضان مدينة الوقف المنتجات ضبط الأسعار السلاسل التجارية محافظ قنا IMG 20240222

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يُتابع وتيرة العمل بقانون التصالح بمركز نجع حمادي

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعاً موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديرى المركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية. 

وشدد نائب محافظ قنا، على ضرورة سرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادى، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد. 

 

وأضاف نائب المحافظ، إن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه بإستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

 

متابعة مشروعات خدمية:

قال حازم عمر نائب محافظ قنا، إن مشروع السوق الحضاري النموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي شمال قنا، 

والمقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، والذى يضم 48 محل مصنف حسب النشاط ( تجارى – غذائى )، و112 بائكة للخضروات والفاكهة، موضحا أن إنشاء المشروع يستهدف القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية.

وأجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم السبت، جولة تفقدية بمركز نجع حمادي لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية، تمهيدا لتشغيلها تجريبيا  رافقه أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى. 

أستهل نائب محافظ قنا، جولته بتفقد مجمع الشوادر الجديد جنوب مدينة نجع حمادي، والذى يقع على مساحة 4 الآف متر، ويضم 61 بائكة بمساحة 228 متر تقريبا لكل بائكة، تم تصميمه بشكل حضارى ليحقق سهولة دخول وخروج سيارات النقل، وتيسير حركة البيع والشراء والشحن والتفريغ، كما يضم الشادر مبنى إداري، ومسجد وكافتيريا. 

ومن جانبه أوضح "عمر " أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المجمع بلغت 40 مليون جنيه، و أنه سيتم نقل جميع التجار اللذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة.

 حيث تم توقيع 52 عقد ايجاري طبقا للقانون، ووفقا للقيمة التقديرية التى حددتها اللجنة المختصة، وسيتم تسليم الوحدات للمنتفعين في منتصف أغسطس المقبل، وذلك بهدف تيسير السيوله المرورية، و الحد من الزحام داخل مدينة نجع حمادى، والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة،  لافتا إلى أن الشادر الجديد يضم كافة المرافق اللازمة. 

و في السياق نفسه إطلع نائب محافظ قنا خلال جولته  على إنشاءات مشروع السوق الحضاري النموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة وتطوير كوبري الهويس بمركز بيلا
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • نائب محافظ قنا يُتابع وتيرة العمل بقانون التصالح بمركز نجع حمادي
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة