يُعد الالتحاق بالكليات العسكرية لاسيما كلية الشرطة، أحد أهم الأهداف التي تسعى لها العديد من الفتيات بعد الحصول على الشهادة الجامعية، لذلك وبالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد ارتفعت معدلات بحث الكثيرات عن شروط وكيفية الالتحاق بـ كلية الشرطة.

أخبار متعلقة

تقديم كلية الشرطة ٢٠٢٣ .. هل تُتاح للبنات بنفس الشروط والتخصصات؟

بحد أدنى 65 %.

. قواعد وشروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

شروط القبول في كلية الشرطة 2023 بعد الثانوية والكليات.. موعد ورابط التقديم

كانت وزارة الداخلية، أعلنت التفاصيل المتعلقة بالتقديم لـ كلية الشرطة للعام الدراسي المقبل سواء لطلبة المرحلة ما قبل الجامعية وحاملي المؤهلات الجامعية (ذكور وإناث).

التقديم لـ كلية الشرطة

وفي السطور التالية، تستعرض «المصري اليوم» تفاصيل التحاق الفتيات بـ كلية الشرطة للعام الدراسي القادم، وفقًا لما أعنلته الوزارة.

يحق للطلاب حملة شهادة الليسانس في الحقوق (ذكور- إناث) وشهادة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) بتقدير (مقبول فأعلى) لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022، الالتحاق بـ كلية الشرطة في العام الدراسي المقبل، وتكون مدة الدراسة سنتين دراسيتين.

ويستطيع أصحاب المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجًا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور- إناث) بتقدير جيد على الأقـــــل لهــــذا العـام 2023 أو العام السابق 2022، عدا تخصص الطب البشري لهذا العام 2023 أو العامين السابقين (2022- 2021)، وتكون مدة الدراسة سنة دراسية واحدة.

شروط التحاق الفتيات بكلية الشرطة

حددت وزراة الداحلية الشروط التي يجب أن يتمتع بها الراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة (من الذكور والإناث)، من حملة شهادة الليسانس في الحقوق والبكالوريوس في التربية الرياضية، وكذلك أصحاب المؤهلات الجامعية المطلوبة، إذ لم تختلف الشروط التي تنتطبق على الذكور من الإناث سوى في الطول المطلوب لكل منهم.

شروط الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية

- أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، وألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.

- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون الطالب أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة مدرجًا على قوائم الإرهابيين وفقاً لأحكام القانون رقم ٨ لسنة ٢٠١٥ بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

- أن يجتاز بنجاح الكشوف والاختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، للتأكد من استيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، ولا يعتد في هذه الأحوال إلا بنتائج التقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.

- ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2023 عن 28 سنة ميلادية.

ألا يقل طول القامة عن ( «165» سم للذكور – «160» سم للإناث).

الشروط للحاصلين على المؤهلات الجامعية (قسم الضباط المتخصصين)

ذات الشروط السابقة بالإضافة بالإضافة ما يلي:

- ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2023 عن 28 سنة ميلادية للحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها، و35 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

- ألا يقل طول القامة عن ( ١٦٥ سم للذكور- ١٦٠ سم للإناث).

التخصصات المطلوبة للفتيات

وأوضحت وزارة الداخلية في الإعلان التخصصات المطلوبة للالتحاق بـ كلية الشرطة للعام الدراسي المقبل للحاصلين على المؤهلات الجامعية (قسم الضباط المتخصصين)، إذ حددت بعض الأقسام للذكور والإناث، وعددًا للذكور فقط وأخرى للإناث فقط، إذ جاءت التخصصات المطلوبة للإناث على هذا النحو:

مواعيد وإجراءات تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة

وفقًا لما أوضحته وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية، فإن مواعيد وإجراءات تقديم الالتحاق بـ كلية الشرطة لغير طلاب المرحلة ما قبل الجامعية تأتي على النحو التالي:

- الحاصلون على شهادة الليسانس في الحقوق ذكور- إناث، بكالوريوس التربية الرياضية «إناث» للعام السابق 2022: الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٧/١٨ حتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٨/١٠ ولمدة (٢٤) يومًا.

- الحاصلون على المؤهلات الجامعية (بكالوريوس- ليسانس- ماجستير- دكتوراه) في التخصصات التي تمثل إحتياجًا لقطاعات الوزارة للعام السابق 2022 وبالنسبة للطب البشري للعامين السابقين (2021 و2022): الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٧/١٨ حتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٨/١٠ ولمدة (٢٤) يومًا.

- الحاصلون على المؤهلات الجامعية (بكالوريوس- ليسانس- ماجستير – دكتوراه) في التخصصات التي تمثل إحتياجاً لقطاعات الوزارة وشهادة الليسانس في الحقوق «ذكور- إناث»- بكالوريوس التربية الرياضية «إناث» لهذا العام 2023: تبدأ إعتباراً من يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٨/١ حتى يوم الخميس ٢٠٢٣/٩/١٤ ولمدة (٤٥) يوم.

طريقة التقديم للالتحاق بـ كلية الشرطة

يكون التقديم للالتحاق بـ كلية الشرطة وكذا متابعة نتائج الاختبارات من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت بالنسبة لجميع المتقدمين عبر هذا الرابط.

كلية الشرطة كلية الشرطة للبنات تقديم البنات لكلية الشرطة بنات كلية الشرطة تقديم كلية الشرطة للبنات كلية الشرطة للبنات والبنين الكشف الطبي للبنات كلية الشرطة كلية الشرطة وتقديم البنات كلية الشرطة 2023 اختبارات كلية الشرطة تقديم كلية الشرطة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين كلية الشرطة كلية الشرطة كلية الشرطة 2023 زي النهاردة الالتحاق بـ کلیة الشرطة التربیة الریاضیة وزارة الداخلیة بکلیة الشرطة للحاصلین على الموافق ٢٠٢٣ ألا یکون

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024

حدد معهد القاهرة العالى للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة، شروط الالتحاق 2024، مشيرا عبر موقعه الإلكتروني إلى أن مدة الدراسة 4 سنوات، بالنسبة لشعبتي «علوم الحاسب – الإدارة ونظم المعلومات»، و5 سنوات بالنسبة للشعبة الهندسية، وهناك مجموعة متنوعة من التخصصات مثل شعبة علوم الحاسب والإدارة ونُظم المعلومات الهندسة.

شعبة علوم الحاسب

تقبل طلاب الثانوية العامة الشعبة الهندسية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية. 

شعبة الإدارة ونُظم المعلومات

- الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

- الثانوية التجارية نظام 3 سنوات

- الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات

- دبلوم المعاهد الفنية الصناعية

- دبلوم المعاهد الفنية الصناعية

- الثانوية الفنية للإدارة والخدمات

- الثانوية التجارية 5 سنوات.      

شعبة الهندسة

- الثانوية العامة الشعبة الهندسية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية

- الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات «بحد أدنى 75 % من المجموع المواد الكلي»

- دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات «بحد أدنى 70% من المجموع الكلي للدرجات»

- المعاهد الفنية الصناعية «بحد أدنى 70% من المجموع الكلي للدرجات»

يمنح معهد القاهرة العالى للهندسة وعلوم الحاسب، درجة البكالوريوس فى شعب التخصص، وبالنسبة للدراسة باللغة الإنجليزية يُقبل بها الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس اللغات وغير اللغات بحد أدنى 75% فى اللغة الإنجليزية.

مصروفات المعهد

من المقرر أن تُحدد إدارة المعهد، المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد، خلال الفترة القليلة المقبلة، عقب إعلان تنسيق القبول من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

مقالات مشابهة

  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • 6 شروط للتسجيل في «المسعف الإماراتي»
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • وظائف خالية لمحاسبين ومراقبين برواتب مجزية.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024
  • وظائف بنك القاهرة 2024.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب