وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور احمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، اليوم، اتفاقية تعاون بين كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والمعهد القومي للاتصالات وذلك في مجال التدريب والاستشارات الفنية والأبحاث العلمية، يأتي الاتفاق في إطار التكامل والتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المختلفة في ظل الجمهورية الجديدة.

شهد مراسم توقيع الاتفاقية الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية والدكتورة هبة الله محمد عبد الحليم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منال جمال الدين محمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمد مراد عبد الرحمن الأستاذ المساعد بإتصالات الفضاء، والدكتور نور محمد سلم مدرس اتصالات الفضاء، والدكتور محمد محمود يوسف مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، ومن المعهد الدكتور محسن طنطاوي المشرف على مقررات المعهد بمركز إبداع مصر الرقمية، والدكتورة رشا سمير منسق مبادرة مصر الرقمية، والدكتورة ساره احمد مدير الإدارة الاستراتيجية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من التعاون مع المعهد هو تبادل الخبرات العلمية بما يعود بالنفع على المجتمع والاستعانة بأساتذة المعهد في مجال الأبحاث العلمية المشتركة ومشروعات التخرج للطلاب، فضلاُ عن التعاون في مجال التدريب العلمي والميداني لتقديم الدعم الكامل لتنمية مهارات طلاب الكلية، بالإضافة إلى التعاون في عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل في مختلف الأنشطة البينية وذلك بهدف تحسين وتطوير المعرفة والمهارات والقدرات لدي الطلاب.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة شلبية حرص الكلية على التعاون مع العديد من الجهات والوزرات في إطار السعي الدائم للتطوير المستمر للعملية التعليمية لمواكبة التطويرات السريعة وخاصة التكنولوجية الحديثة لدفع التنمية، فضلاً عن المساهمة في إعداد خريجين مؤهلين وقادرين على المنافسة في سوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع

وقع الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، واللواء أركان حرب مهندس إسماعيل سيد محمد  رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مشترك بين الجانبين. 

وتستهدف المذكرة توثيق التعاون العلمي والثقافي والإنتاجي بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع، وتوجيه جميع الجهود العلمية والإمكانات البحثية والبرامج التدريبية والمشروعات البحثية التطبيقية، بما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات ويخدم الخطط التنموية للدولة المصرية على كافة المستويات.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية، وكذا التعاون في مجال حقوق الملكية الفكرية والتصنيع، فضلًا عن وضع آلية تنفيذية في المشروعات البحثية والتعامل مع الجهات المانحة في مجال الدراسات البيئية والتلوث البحري.

ويأتي هذا التعاون تنفيذاً للأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي أعلنها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس ٢٠٢٣، لتحقيق اندماج منظومة التعليم العالى مع مؤسسات الإنتاج في الدولة بهدف سد الفجوة بين برامج التعليم والاحتياجات الفعلية لكل إقليم من أقاليم مصر طبقًا لأنشطته الاقتصادية التي يتميز بها هذا الإقليم.

دور المعهد القومي لعلوم البحار

كما يشمل التعاون بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع جميع الجوانب التعليمية والتطبيقية والإرشادية التي تخدم رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠، خاصة في ظل أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد هو الجهة المنوطة بالدراسات العلمية والبحثية المتخصصة في مجال علوم البحار وله دور ريادي في تنفيذ خطة الدولة للتنمية على كافة المستويات من الدراسات والمشروعات البحثية القومية في مجال البيئة البحرية وتوافر البيانات العلمية باستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات ذات الصلة، كما تمثل الهيئة العربية للتصنيع قاطرة الصناعة الوطنية التي تعمل علي خدمة أهداف التنمية الشاملة مع الحفاظ علي الريادة الصناعية في مختلف المجالات مع الإلتزام الكامل بمعايير الجودة.
 

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في إجراء الأبحاث والدراسات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.
 

مقالات مشابهة

  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • المنشاوي يفتتح عيادات طب الأسرة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق