صدى البلد:
2024-10-02@03:34:36 GMT

تشتري iPhone 15 Pro Max ولا سامسونج S24 Ultra| مقارنة كاملة

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تشتعل دوماً المنافسة بين آبل وسامسونج في عالم الهواتف الذكية الرائدة “فلاجشيب"، وكل مدى تزداد صعوبة المنافسة بعدما كشف الصانع الكوري عن أحدث ابداعاته Galaxy S24 Ultra، مما يصعب المنافسة على غريمه iPhone 15 Pro Max.

يوفر الهاتفان كل المواصفات التى يبحث عنها مستخدمو الهواتف الرائدة Flagships، وبالتالي قرار شراء أياً منهما في غاية الصعوبة، وفي هذه المقارنة نقدم كل التفاصيل لتسهيل قرارك بشراء الأفضل لإحتياجاتك.

التصميمiPhone 15 Pro Max

يأتى Galaxy S24 Ultra بشاشة أكبر من آيفون مع مكان مخصص للقلم وشاشة بحواف تجعل المشاهدة مبهرة، بينما يتميز iPhone 15 Pro Max بوزن أخف، ولكن كلا الهاتفين مصنوعين بالكامل من التيتانيوم.

Galaxy S24 Ultraالشاشة

يأتي هاتف iPhone 15 Pro Max بشاشة عالية الدقة من نوع LTPO Super Retina XDR OLED بسرعة تحديث 120 هرتز فى الثانية؛ والتى تضمن لك تجربة مشاهدة مميزةقد تكون الأفضل فى السوق حالياً بلا منافس، مع حماية من نوع Ceramic Shield glass، كذلك السطوع من خلال 2000 شمعة عند التعرض لضوء الشمس المباشر.

iPhone 15 Pro Max

بينما شاشة Galaxy S24 Ultra بدقة Dynamic LTPO AMOLED 2X، مع درجة وضوح 3320 × 1440 بكسل، كما أنها الأكبر حجماً بقياس 6.8 بوصة، وألوانها بنسبة تباين أكثر تجعلها بألوان زاهية، وطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Armor.

Galaxy S24 Ultraالكاميرا

جاء iPhone 15 Pro Max بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وتستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي من Apple لالتقاط صور HEIF كاملة الدقة، يمكنك الآن تغيير عدستك الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة 24 مم، و28 مم، و35 مم داخل الكاميرا الرئيسية، يمكنك الحصول على تكبير بصري يصل إلى 5x. 

ومن ناحية الفيديو، ستتمكن من تصوير فيديو بدقة 4K60 ProRes 4K على الأجهزة، أو حتى التصوير مباشرة على محرك أقراص خارجي من خلال منفذ USB-C (طالما أن لديك الكابل المناسب).

iPhone 15 Pro Max

بينما يتفوق Galaxy S24 Ultra من ناحية التقريب البصري، الذى يتيح لك تقريب كل ما هو بعيد، بفضل مستشعر سامسونج الرئيسي الجديد بدقة 200 ميجابكسل، بالإضافة لكاميرا واسعة بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا للتقريب بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة منظار بدقة 10 ميجابكسل، والتقريب البصري حتي 100 مرة، مما يوفر تجربة تصوير مميزة للغاية، مع كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل.

Galaxy S24 Ultra

أما الفيديو فهو بنفس قوة نظيره من آبل، ولكن آيفون 15 برو ماكس يتفوق فى حجم الإضاءة الخاصة بالكاميرا وقت تصوير الفيديو، ولكن الجودة التى ستحصل عليها من عملاق سامسونج ستكون جيدة للغاية.

الأداء

زودت آبل iPhone 15 Pro Max بمعالج آبل الرائد A17 Pro، وهو أسرع معالج فى هاتف ذكي على الإطلاق حالياً، ويعمل بنظام تشغيل ios 17، مع استبدال زر الصامت الشهير بـ زر أخر يمكن تخصصيه للعديد من الإستخدامات مثل الكشاف، والكاميرا، وتسجيل الصوت.

iPhone 15 Pro Max

أما سامسونج Galaxy S24 Ultra يأتى بمعالج SM8650-AC Snapdragon 8 Gen 3 من كوالكوم، و للكن الأداء تقريباً هو نفسه بين الهاتفين، ويعمل بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل سامسونج الأحدث One UI 6.1. 

Galaxy S24 Ultra

لكن من ناحية ذاكرة الوصول العشوائية توفر سامسونج ذاكرة وصول عشوائي رام لهاتفها سعة 12 جيجابايت مقابل 8 جيجابايت لعملاق آبل

البطارية

النتيجة تقريباً متقاربة بين الهاتفين، حيث يقدم سامسونج S24 Ultra البطارية الأقوي وهي بسعة 5000 مللي أمبير، وتدعم الشحن السريع حتي 45 وات، وشحن لاسلكي بقوة 15 وات، والشحن العكسي بقوة 4.5 وات.

بينما بطارية iPhone 15 Pro Max جاءت بعدد ساعات عرض فيديو تصل إلى 29 ساعة.

السعر

يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max بـ 1199 دولار أمريكي لسعة 256 جيجابايت، ومتوفر بـ 4ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض والرصاصي.

iPhone 15 Pro Max

بينما سامسونج جلاكسي S23 Ultra يبداً بسعر 1299 دولار أمريكي لسعة 256 جيجابايت أيضاً، مع خيارات أكثر من الألوان تصل إلى 8 ألوان.

Galaxy S24 Ultra

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل سامسونج فلاجشيب iPhone 15 Pro Max Galaxy S24 Ultra

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر

ظهرت تسريبات عديدة خلال الأيام الماضية حول آي فون أس إي 4 الجديد، المتوقع طرحه في ربيع العام القادم 2025 لأول مرة.

وتُعد سلسلة آي فون أس إي iPhone SE، من أبرز سلاسل هواتف أبل الذكية، حيث تجمع بين مميزات آي فون الرئيسية وبين كونها اقتصادية وأصغر حجماً.
ومن المتوقع أن يشكّل الطراز القادم انحرافاً كبيراً عن سابقاته، حيث سيعتمد على العديد من الميزات من أجهزة آي فون الأعلى أداءً، مع الحفاظ على مكانته باعتباره الطراز الجديد الأقل تكلفة في تشكيلة أبل.


تفاصيل آي فون أس إي iPhone SE

وبحسب التقارير الأخيرة، سيحمل هاتف iPhone SE 4 تصميماً يشبه تصميم آي فون 14، حيث سيضم شاشة OLED أكبر حجماً بقياس 6.1 بوصة. ويمثل هذا زيادة كبيرة عن شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة في الطراز الحالي، ويجعل خط SE على نفس خط أجهزة أبل الرائدة من حيث تقنية العرض.

إن التحول إلى شاشات OLED هو جزء من استراتيجية أوسع نطاقاً لشركة أبل للتخلص التدريجي من شاشات LCD في جميع أنحاء مجموعة هواتف آي فون. وسوف يؤثر هذا التحول على الموردين القدامى مثل Japan Display وSharp، الذين قدموا في المقام الأول شاشات LCD لطرازات SE السابقة.
ومن حيث الأداء، تردّد أن آي فون أس إي 4 سيعمل بشريحة A18، التي ظهرت لأول مرة في سلسلة آي فون 16 الشهر الماضي. ومن المتوقع أيضاً أن يقوم الجهاز بالتحول من Touch ID إلى Face ID، مما يمثل نهاية الطريق لزر الصفحة الرئيسية المادي في آي فون.


مميزات آي فون أس إي iPhone SE

 

وتتضمن الترقيات الأخرى الجديرة بالملاحظة ما يلي:

 

- منفذ USB-C، ليحل محل موصل Lightning.
- زر الإجراء، وهي ميزة تم تقديمها مع آي فون 15 برو.
- مودم 5G مصمم من قبل شركة أبل.
- كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وهي أعلى من مستشعر 12 ميجابكسل الحالي.
- 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، أي ضعف 4 غيغابايت في الطراز الحالي.
وتعتبر الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي مهمة بشكل خاص، حيث سيتمكن iPhone SE 4 من دعم Apple Intelligence، وهي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي من المتوقع أن تبدأ في الظهور مع إصدار iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر. 
وسيجعل هذا التضمين SE 4 هو iPhone الأقل تكلفة القادر على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه (وهو شيء لم تتمكن طرازات آي فون 15 القياسية في العام الماضي من القيام به).

 

سعر آي فون أس إي iPhone SE

ورغم هذه الترقيات الكبيرة، فمن المتوقع أن تحافظ شركة أبل على مكانة هاتف iPhone SE كخيار مناسب للميزانية، فمن المرجح أن سعر الجهاز سيتراوح بين 400 و500 دولار، بما يتماشى مع الطرازات السابقة.
أما بالنسبة للتوقيت، فإن مصادر متعددة تشير إلى إطلاق في ربيع 2025  ونظراً لأن جميع طرز iPhone SE السابقة تم الإعلان عنها في مارس (آذار)، فإن الإطلاق في مارس 2025 يبدو محتملًا للغاية. 

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • سامسونج تقرر فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • مقارنة شاملة بين آيفون 16 وسامسونج جالاكسي S24 من حيث المواصفات والتصميم
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra
  • مقارنة تفصيلية بين آيفون 16 و شاومي 14: أيهما يناسبك أكثر؟