حيروت – مأرب

 

أعلن عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب (الشرعية) سلطان العرادة ومعه رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.

 

 

 

وقال العرادة خلال زيارته الميدانية التفقدية إلى عدد من المواقع والطريق الاسفلتي الرابط بين مأرب صنعاء بأنه وبالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية تم اليوم تأسيس نقطة تفتيش أمنية في الطريق الرابط بين ( مأرب – صنعاء ) عبر الفرضة، آملاً قيام الطرف الآخر بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين.

 

 

 

واضاف “نحن اليوم أسسنا النقطة في هذا المكان ونسلمها عبر الأخ رئيس هيئة الأركان العامة والأخوة قادة المناطق للجهات الأمنية ونحن على استعداد أن نجهزها بالتجهيزات اللازمة والكافية لراحة المواطنين وتسهيل مرورهم”.

 

 

 

وأكد العرادة أهمية فتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات لما تمثله اليوم من ضرورة ملحة خاصة في ظل المعاناة الكبيرة للمواطن اليمني في السفر عبر الطرق البديلة.

 

 

 

وأِشار إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب مبادرات متكررة من جانب الحكومة وسبق الحديث عنها مع المبعوث الأممي وعدد من الوسطاء المحليين وإعلانها عبر وسائل الإعلام.

 

 

 

كما أبدى العرادة استعدادهم لفتح الطرق الأخرى (مأرب – البيضاء – صنعاء) وطريق (مأرب – صرواح – صنعاء) من جانب واحد، متمنياً استجابة الطرف الآخر لهذه المبادرة التي تهدف بدرجة رئيسية إلى تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل سفرهم وتنقلاتهم.

 

 

 

وشدد على ضرورة تجنب المزايدات فيما يخص فتح الطرقات للشعب، وقال “من جانبنا لا نرى أن هناك أي ضرر مترتب على عبور المواطنين من الطرقات الرئيسية”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات، في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وأفاد وكيل محافظة البيضاء المُعين من حكومة صنعاء ناصر الوهبي، بأن المواجهات أسفرت عن سيطرة قوات صنعاء على منطقة الجفرة.

وقال الوهبي في تدوينة على حسابه بمنصة (إكس) رصدها موقع “الميدان اليمني”: “جبهة حريب الجفرة بالكامل تحت سيطرة المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

كما أوضح الوهبي في منشور آخر على منصة إكس، اطلع عليه محرر “الميدان اليمني”، أن مقاتلي القوات التابعة للإمارات هربوا إلى منطقة الجفرة بعد اغتيالهم واحداً من مقاتلي صنعاء، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى ملاحقتهم والسيطرة على المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام متعددة عن مصادر قبلية في محافظة مأرب، قولها إن قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ، المدعومة من الإمارات، حاولت فجر الإثنين، التقدم باتجاه سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة جنوب مأرب.

شاهد أيضا:

لأول مرة في مارب.. غضب واسع وغير مسبوق عقب بيان “لاحزاب اللقاء المشترك” يهاجم القبائل ويصفهم تلميحا بالعملاء والخونة ويتسبب بحالة سخط عارمة

معارك ضارية وتقدم كبير لقوات صنعاء في مارب.. تفاصيل اخر التطورات العسكرية اليوم

ووفق المصادر القبلية، نجحت قوات صنعاء بعد مواجهات عنيفة في التصدي لعملية الزحف، وشن هجوم معاكس أجبر مقاتلي القوات التابعة للإمارات على الانسحاب باتجاه آخر معاقلهم في مديرية عين بمحافظة شبوة.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء، نفذت هجوماً عسكرياً معاكساً باتجاه ما تبقى من مواقع قوات التحالف شرق مديرية حريب.
وبعد معارك وصفت بالشرسة، التي سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، أكدت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت من إحكام قبضتها شبه الكاملة على قرية الجفرة الاستراتيجية والفاصلة بين مديريتي حريب والعبدية.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصادر عسكرية سقوط قتيل و3 جرحى في صفوف القوات المدعومة من الإمارات خلال هجوم كثيف لقوات صنعاء على جبهة الجفرة بمديرية حريب.

واعترفت وسائل إعلام موالية للتحالف بمقتل القيادي في القوات الموالية للإمارات “خالد محمد لروس حيدرة القميشي” وإصابة 3 آخرين. وأفادت آخر الأنباء الواردة من حريب بأن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من مجندي “العمالقة” و”قوات دفاع شبوة” باتجاه المناطق الفاصلة بين محافظتي شبوة ومأرب، في محاولة للتصدي لأي هجوم معاكس من قبل قوات صنعاء باتجاه عسيلان وعين وبيحان شبوة، حسب المصادر.

>> تابعوا حساب الميدان اليمني على منصة إكس من هنا و فيسبوك من هنا

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في 3 بحار ومحيط
  • الحوثيون يهاجمون في مأرب وتعز
  • مليشيا الحوثي تقتحم قرى سكنية في مأرب وتقصف منازل المواطنين والقبائل تتصدى
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • العرادة: الحوثيون مستمرون بالتصعيد العسكري والإقتصادي وعلينا ترك الخلافات جانبا
  • فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي