هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مجددا بتنفيذ عمل عسكري على الحدود مع لبنان في حال لزم الأمر من أجل عودة المستوطنين، وذلك في ظل تواصل القصف المتبادل بين الاحتلال وحزب الله منذ جراء تزامنا مع تصاعد العدوان على غزة.

وقال نتنياهو في حديث مع جنود إسرائيليين بمنطقة جبل الشيخ قرب الحدود اللبنانية، الخميس: "لدينا هدف بسيط في الشمال (الحدود مع لبنان) هو إعادة السكان"، في إشارة إلى عشرات آلاف الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من منازلهم قرب الحدود اللبنانية.



وأضاف أنه "من أجل القيام بذلك، يجب علينا استعادة الأمن، وهذا سيتحقق"، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال.

ولفت نتنياهو إلى أن الاحتلال سيحقق هذا الهدف "بإحدى طريقتين: عسكريا إذا لزم الأمر، ودبلوماسيا إن أمكن"، على حد زعمه.

وتوجه رئيس وزراء الاحتلال إلى حزب الله، قائلا إن "عليه أن يفهم أننا سنعيد الأمن، آمل أن يتم فهم هذه الرسالة هناك".


وأشار البيان، إلى أن نتنياهو أجرى زيارة للحدود الشمالية حيث ناقش مع قادة عسكريين في جيش الاحتلال الإمكانيات المستقبلية في قطاع اللواء 188 الذي تحرك شمالا من غزة قبل نحو أسبوع.
وقال نتنياهو: "في الواقع، نحن في معركة واحدة من غزة ورفح إلى منطقة جبل الشيخ (شمالي إسرائيل)".

وتصاعدت مؤخرا التهديدات من العديد من مسؤولي الاحتلال بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود، حسب الأناضول.

ومنذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو لبنان غزة حزب الله لبنان غزة نتنياهو حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم السبت عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب مشددا على تمسك لبنان بالقرار الدولي رقم 1701.

جاء ذلك في تصريح لميقاتي خلال جولة في جنوبي لبنان تضمنت ثلاث محطات أساسية في مدينة (صور) وهي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ومراكز الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية إضافة إلى غرفة الطوارئ الصحية في مركز اتحاد بلديات (صور).

وطالب ميقاتي الاحتلال الإسرائيلي بإيقاف اعتداءاته المتكررة على لبنان والحرب في قطاع غزة قائلا “نحن دعاة سلم”.

وأشار إلى أن التهديدات التي يشهدها لبنان اليوم بتوسعة الحرب “هي نوع من الحرب النفسية” مشيرا في الوقت نفسه إلى أن لبنان “في حالة حرب” وأن هناك “عددا كبيرا من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة” بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن لبنان يشهد منذ أكتوبر الماضي مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي بين قوات الاحتلال و”المقاومة” اللبنانية في المناطق الجنوبية اللبنانية وعند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • الاحتلال يهدد مجددا باستخدام سلاح يوم القيامة ضد غزة
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان