أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن بيان مجلس الوزراء اليوم والخاص بموافقة  مجلس الوزراء على صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي ان هذه الموافقة تدلل على اقتراب بداية حدوث انفراجة في الافق  الاقتصادي المصري مع دخول استثمارات جديدة بالدولار واقتراب الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي كما أشارت تصريحات مجلس الوزراء اليوم.

وقال سالم فى بيان صحفى له اليوم أن أزمة الفجوة الدولارية الحالية لن تحل الا بزيادة السيولة الدولارية وتوفر الدولار لاتمام صفقات الاستيراد وتوفير السلع الأساسية وتصحيح الفجوة بين سعر الدولار في البنك وسعره بالسوق الموازي.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الي أهمية ان تتخذ الحكومة إجراءات سريعة لانعاش النشاط الاقتصادي و دوران عجلة الإنتاج بالشكل الذي يعود على المواطن ايجابيا ويهدئ من عواصف ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار، وربما تكون تلك الموافقة  اليوم هي أولى الخطوات في هذا الاتجاة.

ولفت إلى أن صفقات الحكومة مع المستثمرين في إطار التوجه العام للدولة نحو استغلال الأصول لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صفقة استثمار مباشر شراكة استثمارية الاستثمار الأجنبي المباشر كيانات كبرى بيان مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب

السومرية نيوز – خاص
رفع رئيس مجلس الوزراء إضافة الى وظيفته دعوى قضائية على رئيس مجلس النواب إضافة الى وظيفته بشأن طلب الحكم بعدم دستورية المادة 71 من قانون الموازنة للسنوات (2023 و2024 و2025) رقم 13 لسنة 2023 الخاصة بانهاء إدارة مؤسسات الدولة كافة بالوكالة". وقال عضو اللجنة القانونية محمد جاسم الخفاجي لـ السومرية نيوز، ان "هذه المادة وضعناها بالموازنة لإنهاء ملف ادارة المؤسسات بالوكالة وعدم جعله رهينة بيد رئيس الحكومة ولم تلتزم الحكومة وطلبت أمر ولائي بإيقافها وردت الدعوى من المحكمة الإتحادية".   وأضاف ان "رئيس الوزراء طعن مرة اخرى بهذه المادة ليبقى الملف بيده".   وتلتزم الحكومة بانهاء ادارة مؤسسات الدولة كافة بالوكالة في موعد اقصاه (30/11/2023)، على ان تقوم الدائرة المعنية بايقاف جميع المخصصات المالية والصلاحيات الادارية في حالة استمرارها بعد التاريخ المذكور أعلاه.   وعلى مجلس الوزراء ارسال المكلفين بمناصب رؤساء الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة (ا, ب) ووكلاء الوزارات والمستشارين الى مجلس النواب قبل 30 يوماً من التاريخ اعلاه، ويلتزم مجلس النواب باتخاذ القرار بالتصويت خلال 30 يوماُ من تاريخ ارسال الأسماء.

مقالات مشابهة

  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • انطلاق المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • اليوم.. مؤتمر صحفى عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية
  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • «الوزراء»: مصر أطلقت حوافز استثمارية كبرى لزيادة مشروعات الهيدروجين الأخضر