شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بدء التحضير لمؤتمر المصالحة في الكونغو بحضور عبدالله اللافي، النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي يعلن من العاصمة الكونغولية 8220;برازافيل 8221; انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء التحضير لمؤتمر المصالحة في الكونغو بحضور عبدالله اللافي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء التحضير لمؤتمر المصالحة في الكونغو بحضور عبدالله...

النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي يعلن من العاصمة الكونغولية “برازافيل” انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية

أعلن النائب بالمجلس الرئاسي “عبدالله اللافي” من العاصمة الكونغولية “برزافيل” انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية.

وأكد “اللافي” خلال كلمته، الخميس، أن المجلس وضع على عاتقه مسؤولية ملف المصالحة وسيبذل قصارى جهده لوضع تصور نظري للمشروع بعقول وخبرات ليبية لصياغة مشروع إستراتيجي محدد الأهداف ملكيته خالصة للشعب الليبي.

وكان المجلس الرئاسي أطلق في يناير من العام الجاري الملتقى التحضيري لمؤتمر المصالحة الوطنية احتضنته العاصمة طرابلس بمشاركة ممثلين عن الأطراف الليبية وجهات عربية وإقليمية إلى جانب رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي ووزير خارجية الكونغو برازفيل.

وقال رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” في كلمته إن الملجس ليس جزءا من الأزمة ويقف على مسافة واحدة من الجميع، داعيا في الوقت ذاته إلى إنجاز مشروع المصالحة والقاعدة الدستورية لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في إجراء الانتخابات.

بدوره أشاد مبعوث رئيس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى “جان كلود جاكوسو” بالمؤتمر قائلا إن انعقاده يدعو إلى التفاءل وسيكون الليبيون على مستوى الرهان للوصول إلى مصالحة شاملة.

واعتبر رئيس الكونغو “دينيس ساسو نغيسو” أن الاتحاد الإفريقي يرى أن عقد مؤتمر المصالحة الوطنية الشامل شرط أساسي لتنظيم انتخابات ذات مصداقية في ليبيا، تقبل نتائجها جميع الأطراف.

وجدد “نغيسو” دعم بلاده والاتحاد الإفريقي لليبيا في هذا الملف، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر الجامع سيكون خطوة جبارة على طريق إرساء المصالحة الوطنية على أسس العدل والإنصاف ونبذ الفرقة.

وانتقد نغيسو ما وصفه بالأدوار المضطربة لجهات دولية، لم يسمها، في إفريقيا،حسب تعبيره.

هذا وأعلن المنفي في التاسع من سبتمبر العام 2021، انطلاق مشروع المصالحة وهي المهمة الأولى التي كلف بها من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي رعته الأمم المتحدة بين أطراف النزاع في جنيف.

المصدر: ليبيا الأحرار + المجلس الرئاسي الليبي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية اليوم، عن انطلاق موسم النحالين بمشاركة 85 نحالًا.
وأوضحت المحمية أن موسم النحالين في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية يبدأ مع مطلع شهر يوليو ويستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل، وتحتضن المحمية أكثر من 17,000 خلية نحل تنتج ثلاثة من أجود أنواع العسل، تشمل عسل السدر البري والطلح، وزهور الربيع، وتعد المحمية من أفضل بيئات إنتاج عسل النحل الطبيعي.
أخبار متعلقة باسيوس (Baseus) تسلط الضوء على المنتجات المصممة خصيصًا للسوق السعوديةأهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديدوأكدت الهيئة حرصها على دعم وتمكين النحالين من خلال توفير الفرص الاقتصادية لدعم منتجات المشاركين من النحالين عبر إشراكهم في الأنشطة والفعاليات المحلية والعالمية ضمن جهود تفعيل دور المجتمع المحلي وإحياء الموروث الشعبي والتراثي لإنتاج عسل النحل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }إصدار تصاريح النحالينوتشدد الهيئة على الالتزام بالمحافظة على نقاء البيئة الطبيعية وصون الحياة الفطرية والغطاء النباتي وضمان تطبيق معايير الاستدامة البيئية، إلى جانب تيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للنحالين في إطار تنفيذ الضوابط المنظمة لممارسة الأنشطة البشرية داخل النطاق الجغرافي للمحمية.
وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية بمساحة 91,500 كيلو متر، وتمتاز بطبيعة خلابة وبيئة نقية وتنوع أحيائي فريد.

مقالات مشابهة

  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • انطلاق الدورة الـ96 لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة لإسرائيل بالجامعة العربية
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • التنازلات الكبرى لأجل المصالحة والحقيقة (٣)