ربما على غير المعتاد، قررت الفنانة ريهام حجاج تغيير جلدها هذا العام، من خلال مسلسل صدفة المقرر أن تشارك به في الموسم الرمضاني 2024، إذ تخلت الفنانة عن الأدوار التشويقية والتي تظهر فيها بدور السيدة الثرية، حسبما كشف عنه «برومو» العمل. 

قصة مسلسل صدفة للفنانة ريهام حجاج

وتجسد الفنانة ريهام حجاج، خلال أحداث مسلسل صدفة، شخصية كوميدية، تدعى «صدفة عجيبة» والتي تجد نفسها عن طريق الصدفة بحياة صاحب سلسلة صالونات شعر كبيرة يدعى فؤاد مهران، لتتوالى العديد من الأحداث الشيقة التي تتعرض لها صدفة، وكأن حياتها حملت ملامح من اسمها.

 

على غرار مسلسل صدفة.. هل للإنسان نصيب من اسمه؟

هل للإنسان نصيب من اسمه؟.. سؤال يدور في أذهان الكثير، إذ يذهب البعض بوجود حديث يشير إلى أن للإنسان نصيبا مشتقا من اسمه، وهو ما رد عليه الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية.

وأوضح «عاشور» إنه لا يوجد حديث يعني أن للإنسان نصيبًا من اسمه، ولكن هناك معنى حديث يحث على اختيار الأسماء الحسنة لأبنائنا وبناتنا، مراعاة لحالتهم النفسية. 

وأشار المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، في فيديو سابق، نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، إلى أن النبي (صلى الله عليه وسلم) حثنا على اختيار الأسماء التي تشرح الصدر ولها معنى جمالي. 

 

الإفتاء: اختاروا الأسماء التي تتسق مع الذات

ونوه الدكتور مجدي عاشور، بأن علماء النفس، وصلوا إلى أنه من الممكن ارتباط الاسم مع الذات، ما يجعل الإنسان في حالة من الاتساق بين الذات والاسم: «مفيش حاجة بتقول إن لكل إنسان من اسمه نصيب، لكن في معنى بيقول إننا نختار أسامي طيبة تريح أنفسنا وأنفس أولادنا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل صدفة صدفة مسلسلات المتحدة ريهام حجاج ریهام حجاج مسلسل صدفة من اسمه

إقرأ أيضاً:

هيدي كرم تشارك جمهورها صورة جديدة من كواليس مسلسل "الوصفة السحرية"

شاركت الفنانة هيدي كرم، جمهورها ومتابعيها صورة من كواليس أحد مشاهدها في مسلسل الوصفة السحرية، والذي حاليًا يعرض عبر شاشة dmc.

 

وشاركت هيدي كرم، صورة ضمن كواليس مسلسل الوصفة السحرية عبر خاصية ستوري بحسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتبت عليها معلقة: "الوصفة السحرية".
 


أحداث مسلسل الوصفة السحرية 
 

تدور أحداث مسلسل "الوصفة السحرية" في إطار درامي اجتماعي مثير حول المشاكل الزوجية، من خلال مجموعة أصدقاء من فئات عمرية مختلفة يقطنون في "كومباوند" واحد، ويتداول فيما بينهم كتاب بعنوان “الوصفة السحرية.. لزواج ناجح” لتتفقن سيدات الكومباوند على تطبيق الكتاب في حياتهم الزوجية، وبعد زواج شيري عادل، من عمر الشناوي خلال الأحداث يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها فتفتحه لتجد عنوانه "سنة أولى زواج" فتظل تقرأ في سطوره ولا يمكنها التوقف لإنه ا تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع.
 فتتخذ على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها، فيما يجسد إسلام جمال دور صديق عمر الشناوي والذي له خط درامي أخر بمشكلة زوجية مع زوجته التي تجسدها الفنانة بسمة داوود، وتربطها علاقة صداقة بشيري عادل.
 

  أبطال مسلسل الوصفة السحرية 
 

مسلسل "الوصفة السحرية" يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم في قائمة أبطاله كلا من: شيرى عادل، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمى، محمد أبوداود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، عماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هاني سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة: مي سعيد، سيناريو وحوار منة فوزي وإيرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيري سالم.

مقالات مشابهة

  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • هيدي كرم تشارك جمهورها صورة جديدة من كواليس مسلسل "الوصفة السحرية"
  • الموعد السنوي.. لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)