صدى البلد:
2024-07-06@11:49:30 GMT

بشكل كامل.. انسحاب قوات الاحتلال من مجمع ناصر الطبي

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت بشكل كامل من مجمع ناصر الطبي في خانيونس.


وكان  المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في وقت سابق  حذر من أن الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى.

ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، قال القدرة إن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى نتيجة عدم توفر الاكسجين والمقومات الطبية اللازمة؛ مضيفا أنه تم انقطاع الماء والاكسجين عن كل مجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولد الكهربائي.

 

وأشار إلى تكدس أطنان من النفايات الطبية وغير الطبية في أقسام وساحات مجمع ناصر الطبي؛ وعلاوة على ذلك، فإن مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ والاشعة في مجمع ناصر الطبي.

وتابع القدرة بالقول إنه تم تحويل 45 مريض من مجمع ناصر الطبي إلى  مستشفيات أخرى ولايزال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 آخرين.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة المؤسسات الدولية بمزيد من الضغط على الاحتلال لوقف عسكرة المجمع وتوفير احتياجاتهم العلاجية والإنسانية العاجلة والإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لديه منذ 4 أيام دون مبرر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن 29313 فلسطينيا استشهدوا جراء استمرار هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب.

وقالت وزارة الصحة أن عدد الإصابات ارتفع  إلى 69333 شخصا.

وأفادت مصادر طبية، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 118 شهيدا، و163 جريحا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجمع ناصر الطبی وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود

سرايا - حذرت وزارة الصحة في غزة بأنه خلال ساعات قليلة سيتم إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي، المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خانيونس ورفح، وذلك نتيجة لنفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الخميس، انه تم حاليا ايقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي ،مناشدة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.
إقرأ أيضاً : انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزةإقرأ أيضاً : غارات للاحتلال وقصف مدفعي مكثف على بلدات جنوب لبنانإقرأ أيضاً : بلدية غزة: "أزمة صحية وبيئية" بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات


مقالات مشابهة

  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس