شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن ضحى شطورو مؤتمرات اقتصادية صينية تونسية لإعادة تموقعنا بهذه السوق، 21 07 2023 13 30أكّدت نائبة رئيس مجلس الأعمال التونسي الصيني بمنظّمة الأعراف، ضحى ميزوني شطورو، أنّ المجلس يعمل على تطوير العلاقات .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضحى شطورو: مؤتمرات اقتصادية صينية تونسية.

. لإعادة تموقعنا بهذه السوق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضحى شطورو: مؤتمرات اقتصادية صينية تونسية.. لإعادة...
21/07/2023 13:30

أكّدت نائبة رئيس مجلس الأعمال التونسي الصيني بمنظّمة الأعراف، ضحى ميزوني شطورو، أنّ المجلس يعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال عدّة مبادرات التي انطلقت منذ تأسيسه عام 2015، ومن ذلك المشاركة في المؤتمرات الصينية -العربية والصنية- الإفريقية وحضور أصحاب مؤسّسات تونسية للصناعات الغذائية بالأساس والصناعات التقليدية أيضا، حسب تصريحها على هامش اللقاء الخامس تحت محور أية آفاق تصديرية لمنتجات الصناعات الغذائية في الأسواق الأسيوية؟ بدار المصدر.

وأضافت ضحى ميزوني شطورو أنّ فترة الكوفيد-19، أوقفت وتيرة انطلاق تصدير المواد الغذائية التونسية نحو الصين، لتبقى فقط منتجونا من زيت الزيتون المصدر نحو هذا البلد، مشيرة إلى أنّهم يسعون إلى مزيد ترويج عدة منتجات أخرى فلاحية وغذائية نحو الصين من خلال مشاركة تونس في الصالونات الغذائية بالصين التي كانت مكثفة منذ سنة 2010 إلاّ أنّها تقلّصت تدريجيا وهو مايتطلب تكثيف التواجد من جديد وخاصة الترويج لقدرات تونس والتعريف بمنتجاتها المحلية.

وبيّنت أنّ انه بعد كوفيد-19 تقلصت نسب تصدير زيت الزيتون نحو الصين من 10 أطنان سنة 2010 لتبلغ سنة 2015 نحو 1500 طنا من زيت الزيتون المعلب لتتقلص إلى 50 طنا فقط، معتبرة أنّه من المهم إعادة تموقّع تونس وتواجدها بكثافة الصين في تصدير هذه المادة وغيرها.

وأعلنت أنّهم سيشاركون خلال هذا العام في  الصالون الاقتصادي الصيني العربي من 21 إلى 24 سبتمبر القادم في مدينة 'شيان' الصينية المسلمة، إضافة إلى معرض آخر في الفترة من 5 إلى 10 في صالون الصادرات بالصين وبالخصوص من خلال إعادة إحياء مؤتمرات اقتصادية في بيكين في مارس 2024 وأخرى في تونس خلال شهر ديسمبر 2024 خاصّة وأنّ هذه المؤتمرات عادة ما يتم تحيينها لأنّها أثبتت نجاعتها منذ بداية تطبيقها سنة 2017.

هناء السلطاني

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته

نشر الممثل أحمد السقا صورة جديدة، عبر صفحته الرسمية بموقع تداول الصور  والفيديوهات " إنستجرام" ٠

وكانت الصورة لزوجته، وعلق عليها قائلًا:" كل سنة وأنتي طيبة يا مها "٠

 


أعمال أحمد السقا الجديدة

يستعد النجم أحمد السقا إلي تجربته السينمائية، الذي يحمل اسم " خبطة العمر"، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي.

ومن المقرر بدء تصوير الفليم، خلال الشهر المقبل بعد الاستقرار على اختيار باقى فريق العمل والتعاقد معهم.

 

ومن ناحية اخري، أحتفظ فيلم “السرب” لـ النجمان أحمد السقا وآسر ياسين، على تصدر المركز الأول في شباك التذاكر خلال خمسة أسابيع من عرضه في دور العرض السينمائية.

 

وحقق فيلم “السرب” مساء أمس السبت إيرادات بلغت قيمتها 319 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال الأسبوع الرابع من عرضه إلى 40 مليون جنيه، وذلك حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

تفاصيل فيلم السرب
 

تدور أحداث فيلم " السرب" حول عمليات الجيش المصري ومكافحته  الإرهاب ويتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد الإرهاب، يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش.

 

ويشارك ببطولة فيلم " السرب" نخبة من نجوم السينما المصرية: أحمد السقا، كريم فهمي، أسر ياسين، أحمد حاتم، عمرو عبد الجليل، شريف منير، هند صبري، تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد نادر جلال.

مقالات مشابهة

  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين  
  • أوقية الذهب تستقر وسط ترقب لـ بيانات اقتصادية أمريكية
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير
  • تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة
  • مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • بهذه الطريقة.. وائل جسار يروج لحفله المقبل في لبنان
  • بهذه الطريقة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته
  • بهذه الطريقة.. درة تدعم فلسطين
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • بهذه الطريقة٠٠ درة تدعم فلسطين