تستعد نقابة المهندسين بالقاهرة، لاستقبال أعضاء النقابة، غدا الجمعة، لحضور انتخابات التجديد النصفي، حسبما صرح المهندس ضياء الكيكي رئيس لجنة الانتخابات وأمين نقابة مهندسين القاهرة أن النقابة قد انتهت من جميع التجهيزات استعدادا لاستقبال المهندسين وعمل اللازم من تجهيز الخيام والبوابات بشكل يضمن سلاسة الدخول.

انتخابات التجديد النصفي

ولفت «الكيكي»، في بيان، إلى أنه جرى عمل بنرات بها معلومات استرشادية لتسهيل العملية الانتخابية على المهندسين تضمنت تفاصيل انتخابات التجديد النصفي بالقاهرة إذ أشار إلى أنه يجرى تسليم ورقتين للمهندس، الورقة الأولى خاصة بمجلس النقابة الفرعية يتم فيها اختيار 7 مهندسين وفقا للعدد المطلوب من كل تخصص ومن لهم حق الانتخاب هم جميع المهندسين من كافة الشعب السبعة «كهرباء - ميكانيكا - مدني - عمارة - غزل ونسيج - تعدين وبترول وكمياء ونووية»، مشددا أن ذلك للمقيدين بنقابة القاهرة فقط.

استعدادات انتخابات التجديد النصفي

أشار «الكيكي» إلى أنه في الورقة الثانية يتم فيها اختيار عدد معين فوق السن وعدد معين تحت السن حسب الشعبة.

وأكد أنه يجرى اختيار عدد خمسة فوق السن واثنان تحت السن بالشعب الكبيرة وهي «كهرباء - ميكانيكا - مدني - عمارة»، أما الشعب الصغيرة فيجرى اختيار ثلاثة فوق السن واثنان تحت السن وهي شعب «تعدين وبترول كيمياء ونووي غزل ونسيج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين انتخابات نقابة المهندسين انتخابات المهندسين 2024 انتخابات التجديد النصفي انتخابات التجدید النصفی

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض

الرياض

كشفت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المدة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار في خمسة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة وهي: حي الهدا، جزء من حي سدرة،جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان وحي النخبة، وذلك بنهاية يوم الخميس القادم .

وطالبت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وبينت الهيئة أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه،
وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وأكدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء حملات انتخابات بريطانيا وتوقعات بفوز ساحق لحزب العمال
  • المفوضية تعلن موعد استلام قوائم المرشحين لانتخابات برلمان كردستان
  • المفوضية تعلن موعد استلام قوائم مرشحي انتخابات كردستان
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • “السايح” يطلع النائب “عبيد”على استعدادات المفوضية لانتخابات المجالس البلدية
  • العدل تعلن عن عدد المطلق سراحهم بقرار تمييزي او انتهاء مدة محكومياتهم
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب