ثمن النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري ، وعضو مجلس النواب، إعلان مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الحكومة بتوجيهات من الرئيس السيسي قامت بمجهودات في مجال الاستثمارات والتنمية الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال عدة قوانين تشريعية، أو من خلال بروتوكولات واتفاقيات تعاون من اجل تنشيط مجال الصناعة الوطنية، والنهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف مهني، أن المرحلة الحالية تتطلب تفعيل القوانين الخاصة بمجال الاستثمار وإزالة بعض العقبات لفتح التنمية الصناعية والاتجاه لدعم الصناعة المصرية فى ظل ارتفاع المواد الخام، مشيرا إلى أن الحزب يتقدم بورقة عمل لمجلس أمناء الحوار الوطني فى المحور الاقتصادي حول إحياء المناطق الصناعية فى المحافظات وفتح مجال التصدير للخارج لتوفير العملة الصعبة.

وطالب عضو مجلس النواب، بمنح صلاحيات أكبر لهيئة الاستثمار ودراسة الاحتياجات الصناعية المطلوبة للفترة المقبلة، مما يحقق النمو والازدهار للبلاد، مشيرا إلى أن الحوار الوطني سيكون له دور كبير في تطوير المنظومة الصناعية وتحسين الاقتصاد من خلال الخبراء والمتخصصين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب احمد مهني مجلس النواب مجلس الوزراء أكبر صفقة استثمار مباشر عاجل من خلال

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنَّه بعد ثورة 30 يونيو شهدت مصر طفرة كبيرة واهتمامًا غير مسبوق بذوي الهمم، وذلك على مدار السنوات العشر الماضية.

وتابع «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»: «كانوا مهمشين لسنوات طويلة ولم يكن هناك أي اهتمام بهم داخل الدولة، بخلاف اليوم الذي يشهد تطوير وتحديث للأدوات ودمجهم داخل المجتمع وسوق العمل، وتوفير الخدمات بقدر الإمكان لهم».

الاهتمام بذوي الهمم 

وبيّن الكاتب الصحفي أنَّ هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية بذوي الهمم، وذلك منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي إدارة البلاد، لإيمانه الشديد بامتلاكهم طاقات كبيرة وقدرات خاصة، قادرة على أن تفيد وتضيف للمجتمع.

وأوضح أنَّ الخدمات المقدمة لذوي الهمم من المجتمع تشمل كافة المجالات، وجرى وضع نقاط في غاية الأهمية في دستور 2014 لذوي الهمم؛ لتمكينهم ودمجهم داخل المجتمع المصري والاهتمام بهم.

مقالات مشابهة

  • أبو هميلة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. رسائل من السيسي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار