شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن عجز أوكراني عن اعتراضها تعرف على أهم قدرات صواريخ أونيكس الروسية، عجز أوكراني عن اعتراضها تعرف على أهم قدرات صواريخ أونيكس الروسيةصاروخ أونيكس الروسي بوفينا ماشينا 21 7 2023 آخر تحديث 21 7 202303 21 PM .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عجز أوكراني عن اعتراضها.

. تعرف على أهم قدرات صواريخ أونيكس الروسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عجز أوكراني عن اعتراضها.. تعرف على أهم قدرات صواريخ...
عجز أوكراني عن اعتراضها.. تعرف على أهم قدرات صواريخ أونيكس الروسيةصاروخ "أونيكس" الروسي (بوفينا ماشينا)21/7/2023-|آخر تحديث: 21/7/202303:21 PM (بتوقيت مكة المكرمة)

اعترف الجيش الأوكراني بعجزه عن اعتراض صواريخ "بي-800 أونيكس" الروسية، (P-800 Oniks)، مؤكدا أنه لا يملك الوسائل اللازمة حاليا لإسقاطها.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية في أوكرانيا يوري إغنات، إن هناك حاجة لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية عن المدن الساحلية باستخدام منظومات مضادة للصواريخ الباليستية.

فما هي أهم ميزات هذا الصاروخ الروسي: صُمم الصاروخ  "أونيكس" في الحقبة السوفيتية خلال سبعينات القرن الماضي، وهو مخصص أساسا لاستهداف السفن. ويمكن إطلاق الصاروخ من السفن والغواصات، كما يمكن إطلاقه من الأرض. تبلغ سرعة الصاروخ 3 آلاف كيلومتر في الساعة وقادر على حمل رأس متفجرة يبلغ ووزنها مئتي كيلوغرام. يتفاوت مداه حسب أنواعه ويترواح بين 300 و 800 كيلومتر. تبلغ الدقة التدميرية لصاروخ "أونيكس" دائرة نصف قطرها 1.5 متر، حسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية. يحتوي صاروخ "أونيكس – بي 800" على رأس حربي خارق للدروع شديد الانفجار، وقادر على اختراق تصفيح أي سفن حربية، حتى لو زاد السمك الخرساني عن 1.5 متر. الميزات التكنولوجية: بعد الإطلاق، يتحول الصاروخ إلى كتلة وقود صلب، ويتسارع إلى سرعة 2.5  "ماخ" (وحدة لقياس السرعة) على ارتفاع 14 كيلومترا، وفقا للوكالة الروسية. كما أوضحت "سبوتنيك" أن نظام الملاحة في "أونيكس" ذو طبيعة تحديد مصدر الهدف بشكل مستقل، مضيفة أن السرعة الفرط صوتية  للصاروخ برصده أو اعتراضه من أنظمة الدفاع الجوي القصيرة المدى. المصدر : الجزيرة + وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا

عبدالله أبوضيف (القاهرة)

أخبار ذات صلة ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين التسامح.. من المديح  إلى التمكين

مع اقتراب موعد انتهاء العقد المبرم بين موسكو وكييف لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، لوَّح الرئيس فلاديمير بوتين، أمام أكثر من 6 آلاف شخص من 76 دولة خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي، ببدائل أخرى لشحن الغاز، إذا لم تمدد الحكومة الأوكرانية العقد. 
وعلى الرغم من الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ نحو عامين ونصف العام، والعقوبات المفروضة على موسكو من قبل الاتحاد الأوروبي، إلا أن الغاز الروسي لا يزال يتدفق إلى بلدان التكتل. 
وقال الرئيس بوتين إن بلاده تدرس خيارات أخرى إذا لم تمدد أوكرانيا اتفاق شحن الغاز الروسي إلى أوروبا، ومن بينها خط أنابيب الغاز «ترك ستريم» الممتد عبر تركيا.
وفي معرض حديثه عن اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع أوكرانيا الذي ينتهي نهاية العام الجاري، قال بوتين إنه إذا لم تمدد أوكرانيا العقد فسوف تنخفض الشحنات إلى أوروبا، لكن هذا «قرارهم الخاص».
ولفت الرئيس الروسي إلى أن عدم تمديد كييف العقد مع شركة غازبروم لنقل الغاز الروسي إلى الأوروبيين عبر أوكرانيا بعد 31 ديسمبر، سيكبد بلاده «خسائر» مالية. 
وفي أواخر أغسطس الماضي، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رسمياً أن كييف لن تمدد الاتفاقية الحالية والتي مدتها خمس سنوات مع روسيا بعد انقضائها في نهاية العام. 
ورغم النزاع المستمر، سلمت روسيا عام 2023 ما يزيد قليلاً على 14 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية. لكن هذا الرقم أقل بكثير من 40 مليار متر مكعب المنصوص عليها في العقد.
وأوضح أن روسيا يمكن أن تشحن إلى أوروبا عبر طرق مختلفة. وقال: «ستمر الشحنة عبر طرق أخرى، خاصة ترك ستريم، وقد يكون أيضاً جزئياً من خلال بلو ستريم، لكن هذا للاستهلاك المحلي».
وأشار إلى أن ألمانيا يمكنها الحصول على الغاز الطبيعي عبر أوكرانيا وتركيا، لكنها لا تستطيع الحصول عليه من الخط المار عبر بحر البلطيق (نورد ستريم).
وأضاف: «إذا كان الأوروبيون لا يريدون ذلك فلا داعي لشرائهم الغاز، سنزيد إمداداتنا تدريجياً إلى أجزاء أخرى من العالم»، موضحاً أن «الاقتصاد العالمي لا يمكنه تحمل غياب موارد الطاقة الروسية، هذا محال».

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة مدنيين جراء قصف أوكراني في شيبيكينو
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا
  • "قلق" أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • قلق أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا
  • ماذا دمر الجيش الإمريكي من قدرات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية؟
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد بنشاط للهجوم على لبنان
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني