وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، المركز الأكاديمي والدبلوماسي الرائد عالمياً في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة “ميد أور” الإيطالية، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال البحوث والدراسات العليا.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والسيد ماركو مينيتي، رئيس مؤسسة “ميد أور”، بحضور سعادة عبدالله علي السبوسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية إيطاليا، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تشمل تبادل المعرفة، الأوراق البحثية والدراسات، التعاون في استضافة الأحداث والفعاليات، وتنظيم الندوات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية عقب دورة حضرها طلاب أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في العاصمة الإيطالية روما، بعنوان: ” أفريقيا، الجغرافيا السياسية والأمن”. وتأتي هذه المذكرة كجزء من التزام الأكاديمية بتعزيز الجهود الدولية المبذولة لتبادل المعارف والخبرات النوعية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکادیمیة أنور قرقاش الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات اجتماعاً تنسيقياً تحضيرياً لمناقشة الترتيبات النهائية للجولة البحثية العلمية التي سيقوم بها في جنوب أفريقيا في الفترة من 15 إلى 20 يوليو الجاري وتتضمن التدشين الرسمي لمكتب كيب تاون، ومائدة مستديرة عالمية وحوارات بحثية وشراكات علمية، إضافة إلى الاحتفاء بيوم مانديلا العالمي.

ضم الاجتماع كبار المسؤولين في مركز تريندز، برئاسة الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، وحضور رؤساء القطاعات ونوابهم ومديري الإدارات والمستشارين والباحثين والخبراء.

وتم خلال الاجتماع وضع اللمسات النهائية على المهمة البحثية ومناقشة مختلف جوانب فعالياتها، بما في ذلك المكان والزمان، والمدعوون، وأجندة الفعاليات، والترتيبات اللوجستية، والتغطية الإعلامية.

وسيعلن المركز عن التفاصيل الكاملة للجولة وفعالياتها في إحاطة إعلامية سينظمها يوم الاثنين 8 يوليو 2024 في القاعة الكبرى بمقره في أبوظبي بحضور الشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب الدكتور محمد العلي عن ثقته في نجاح جولة كيب تاون البحثية ومكتب “تريندز” الواقعي الفعلي القائم هناك، مؤكداً التزام مركز تريندز بتعزيز التعاون بين مراكز البحوث في الشرق الأوسط وأفريقيا ودعمها في لعب دور فعال في صياغة السياسات العامة وإدارة التحديات التي تواجه المنطقة.

وقال إن مكتب “تريندز” في جنوب أفريقيا والمائدة المستديرة العالمية من شأنهما تعزيز إمكانات مراكز البحوث في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين مراكز الفكر في المنطقتين، مما سيؤدي إلى تحسين جودة البحوث وتأثيرها على السياسات العامة.


مقالات مشابهة

  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “