أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح حرص سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على رفع كفاءة وقدرة وجاهزية القوات المسلحة ورجال الأمن الأمر الذي يوجب على الجميع بذل كافة الجهود وتسخير كافة الإمكانات للحفاظ على أمن الوطن.

جاء ذلك في كلمة للشيخ فهد اليوسف خلال رعايته وحضوره اليوم الخميس اختتام مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام (8) التي أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير الجاري بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية بحضور وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح وعدد من سفراء الدول المشاركة وعدد من كبار قيادات وزارة الداخلية الحاليين والمتقاعدين وممثلي الجهات المشاركة.

وأعرب الشيخ فهد اليوسف عن اعتزازه وفخره بالمستوى الراقي والمتميز والاحترافي الذي ظهر عليه المشاركون في المسابقة حيث نقل لهم تحيات وتقدير سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن هذا التجمع العالمي في مسابقة واحدة يسهم في توطيد العلاقات بين فرق الدول المشاركة وتبادل الخبرات ومعرفة ما هو حديث من حيث المهام وتطور أسلوب الجريمة في الدول العالمية ورفع الروح المعنوية والتنافسية لدى العناصر لإبراز أفضل ما توصلت إليه الفرق وتطورها للحفاظ على أمن الدول والأوطان.

وأضاف أن ما شهدناه من تميز واحترافية في الاداء ما كاد ليتحقق لولا جهود المشاركين وحرصهم على التدريب المتواصل والذي يعد الركيزة والعنصر الأساسي للتفوق موجها الشكر والتقدير للدول المشاركة في المسابقة مؤكدا أنهم مرحب بهم في دولة الكويت في أي وقت.

كما وجه تحية إلى شهداء الوطن الأبرار والتي تحمل المسابقات والمنافسات أسماءهم تخليدا لذكراهم العطرة وما قدموه من تضحيات للوطن.

وشهد ختام المسابقة عرض فيلم وثائقي يوضح مراحل المسابقة وأهدافها في تنمية قدرات المشاركين إلى جانب مشاهدة عمليات الاقتحام وما تتمتع به الفرق المشاركة من قدرة فائقة واحترافية في التعامل والسيطرة على مجريات الأحداث والتي اتسمت بالسرعة والإتقان.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الكؤوس على الفرق الفائزة حيث حل في المركز الأول فريق وزارة الداخلية الكويتية (إدارة الوحدات الخاصة) والمركز الثاني فريق فاتياز الروسي والمركز الثالث فريق صوفيا البلغاري.

وتضمنت المسابقة سيناريوهات تحاكي الواقع في عملية الاقتحام وتخليص الرهائن بهدف التحدي وإظهار قوة الفرق المشاركة وما تتمتع به من خبرات ميدانية في الرماية واللياقة البدنية والعمليات التكتيكية الدقيقة.

جانب من التكريمجانب من التكريمجانب من التكريمجانب من التكريم المصدر كونا الوسومسمو أمير البلاد وزير الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: سمو أمير البلاد وزير الداخلية أمیر البلاد

إقرأ أيضاً:

ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن المدير السابق لإحدى إدارات وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة، روب جونسون، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، أن القوات المسلحة البريطانية لن تستطيع حماية كافة أراضي البلاد.

وقال جونسون خلال مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، إنه "في أي عملية واسعة النطاق، سوف تنفد ذخيرتنا بسرعة ودفاعاتنا ضعيفة للغاية، ولسنا مستعدين للقتال والفوز في أي صراع مسلح وبأي حجم كان".

واضاف أن "القوات المسلحة البريطانية تعمل على أساس الحد الأدنى المطلق، الذي يسمح لها بتنفيذ عمليات حفظ السلام والعمليات الإنسانية فقط، فضلا عن إجلاء المدنيين من مناطق القتال وبعض إجراءات مكافحة التخريب"، مبينا أن "المملكة المتحدة وصلت إلى وضع لا تستطيع فيه الدفاع عن وطنها بشكل كاف".

وأوضح جونسون أن "الدفاعات الجوية البريطانية غير كافية لوقف الصواريخ بعيدة المدى، حيث تفتقر البحرية الملكية إلى السفن للقيام بدوريات في شمال الأطلسي لتتبع وردع نشاط الغواصات الروسية، ويحتاج سلاح الجو الملكي إلى ما يقرب ضعف عدد الطائرات المقاتلة الحالية".

واشار الى أنه "إذا تم إنشاء قوة تدخل مماثلة لتلك المنتشرة في جزر فوكلاند أو الصراعات في العراق، فإن القوات البريطانية ستكون غير مجهزة بالمعدات الكافية، مما سيعرض الجيش للخطر".

وبين جونسون أنه "ينبغي للحكومة المقبلة في البلاد أن تهدف إلى إنفاق دفاعي بنسبة 3% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي، أي نحو 80 مليار جنيه إسترليني (أكثر من 100 مليار دولار) سنويًا"، مؤكدا أن "هذه الخطوة ستسمح لبريطانيا بتحديث قدرات الردع النووي لديها وأن يكون لها جيش مسلح ومجهز لصراعات القرن الحادي والعشرين".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلادها
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول