#سواليف

نفى مصدر مطلع أن تكون #وزارة _لتربية والتعليم قد سحبت الطبعة الأولى من كتاب #التربية_الوطنية للصف العاشر، والذي وردت فيه فقرة عن “7 أكتوبر”، وإنما تم #التعديل على الكتاب وإزالة تلك #الفقرة من الطبعة الثانية من الكتاب.

وأظهرت صور حذف الفقرة التي تروي أحداث يوم السابع من أكتوبر وما بعده في منهاج ” #التربية_الوطنية ” للصف العاشر.

و #الفقرة_المحذوفة هي الأخيرة في الصفحة رقم 34 بالنسخة التي أقرها المركز الوطني لتطوير #المناهج قبل حوالي شهر.

مقالات ذات صلة من أفقر أحياء عمّان.. أبناء الطفايلة يهبّون لإغاثة غزة 2024/02/22

ووثقت الفقرة المحذوفة عملية #طوفان_الأقصى التي أطلقتها #المقاومة_الفلسطينية في #غزة، وما تبعها من عدوان همجي على القطاع.

وتنص الفقرة على ما يلي: “تجاهلت إسرائيل قرارات مجلس الأمن الدولي المتكررة، ورفضت الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة، وواصلت اضطهادها للشعب العربي الفلسطيني وارتكاب المجازر بحقه يوما بعد يوم، والاعتداء على المسجد الأقصى، ما دفع حركة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى اقتحام أن الإسرائيلية المحيطة بالقطاع بتاريخ 7 تشرين الأول 2023م وأسر أعداد من المستوطنين والجنود الإسرائيليين، ما أثار ردة فعل عنيفة لدى العدو الإسرائيلي تمثلت بهجوم تدميري شامل على قطاع غزة، أسفر عن عشرات الألوف من #الشهداء والجرحى، وتدمير البنية التحتية، بما في ذلك المدارس، والمساجد، والكنائس، والمستشفيات، والمساكن المدنية”

ويسرد المنهاج تطور القضية الفلسطينية وجذورها والأطماع الصهيونية في فلسطين، والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، إضافة إلى استمرار الأردن في تحمل مسؤولياته تجاه فلسطين ودفاعه عن القضية في المحافل الدولية.

كما يسرد المنهاج دور الأردن على جميع الأصعدة في تأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس.

وتاليا صور الصفحة قبل وبعد الحذف:

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة التربية الوطنية التعديل الفقرة التربية الوطنية المناهج طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية غزة الشهداء

إقرأ أيضاً:

دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة

أعلنت الرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية عن محطة احتجاجية يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 بجميع المؤسسات التعليمية و المصالح الإدارية للوزارة ، داعية جميع دكاترة القطاع إلى المشاركة في هذا اليوم.

وترجع الأسباب المباشرة لهذه المحطة الاحتجاجية، حسب بلاغ الرابطة، إلى عدة اختلالات عرفها هذا الملف منها، عدم تفعيل الوزارة اتفاق 26 دجنبر 2023 الذي يقضي بتسوية وضعية جميع دكاترة القطاع ودمجهم في إطار أستاذ باحث رغم مرور أكثر من سنة على هذا الاتفاق.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود