موسكو – (د ب أ) – أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة،  أن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، بحث المسائل الملحة للتعاون العسكري والعسكري التقني، مع نظيره الإيراني حجة الله قريشي. وجاء في بيان الوزارة أن “نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق أول ألكسندر فومين، أجرى اليوم 21 تموز/يوليو، محادثات مع نائب وزير الدفاع ودعم القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية، العميد حجة الله قريشي”، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأشارت الوزارة إلى أن الطرفين بحثا المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون العسكري والعسكري التقني الثنائي، كما تم أيضا، تبادل وجهات النظر حول مسائل الأمن الإقليمي والوضع الدولي. وتتهم الدول الغربية إيران بتزويد روسيا بطائرات مسيرة لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، ولكن طهران وموسكو تنفيان هذا الاتهام. وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على إيران بسبب تزويدها روسيا بطائرات مسيّرة تستخدمها لقصف أوكرانيا. وتتضمن العقوبات تجميد أصول 3 أفراد وكيان واحد ومنعهم من السفر إلى أوروبا. وتعتزم بريطانيا أيضًا فرض عقوبات مماثلة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن أنظمة الدفاع الجوي بالبلاد دمرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا على ثلاث مناطق متاخمة لها، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».
وأضافت الوزارة، عبر تطبيق «تلغرام»، أنه جرى إسقاط 18 طائرة مسيّرة فوق منطقة بريانسك في غرب روسيا، وتدمير تسع طائرات في منطقة كورسك جنوب بريانسك، وتسع طائرات فوق منطقة بيلغورود إلى الجنوب.

وقال حاكم بريانسك، ألكسندر بوجوماز، عبر التطبيق، إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة الهجمات، وهو ما أكده أيضاً حاكم كورسك، أليكسي سميرنوف.

ولا يكشف المسؤولون الروس، في كثير من الأحيان، عن الحجم الكامل للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنّها أوكرانيا.

ولم تتمكن «رويترز» من التحقق، بشكل مستقل، من التقارير. ولم يصدر أي تعليق من أوكرانيا.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين تأتي رداً على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022.

 

مقالات مشابهة

  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية