بوابة الفجر:
2024-06-29@21:34:24 GMT

42 نادي يرفضون المشاركة في كأس مصر للكرة النسائية

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

شهدت مسابقة كأس مصر للكرة النسائية عزوف كبير من أندية كرة القدم النسائية في مختلف المسابقات بجميع درجاتها سواء قسم أول أو وثاني أو ثالث، بعدما قررت 6 أندية فقط المشاركة في بطولة كأس مصر للسيدات لموسم 2023-2024.

42 نادي يرفضون المشاركة في كأس مصر للكرة النسائية 

وقد قرر 6 أندية المشاركة في كأس مصر للكرة النسائية وهم كلًا من: وادي دجلة وتوت عنخ آمون وبيراميدز وزد اف سي ومركز شباب الأميرية ومودرن فيوتشر.

وجاء ذلك في ظل رفض 42 نادي المشاركة في البطولة ويرجع هذا بسبب عدم توافر الإمكانيات المادية لديهم لدفع رسوم اشتراك مسابقة كأس مصر والذي أقرها اتحاد كرة القدم المصري بمبلغ 10.000 ج رسم اشتراك إضافة لإشتراط توفير الأندية ملاعب مضاءة ليلًا، لإقامة كأس مصر خلال شهر رمضان المبارك.

عبدالواحد السيد يكشف حقيقة رفع اسم عبدالشافي والونش من قائمة الزمالك بالموسم الحالي قائمة الزمالك لمواجهة أبو سليم الليبي.. استبعاد السعيد.. غياب 5 وعودة 4 لاعبين

وتأتي هذه الشروط التعجيزية في ظل غياب تام للدعم المادي الذي من المفترض يقوم اتحاد كرة القدم المصري بتوفيره للأندية سنويًا ويحصل عليه الاتحاد المصري من الاتحاد الدولي لكرة القدم كدعم مخصص لكرة القدم النسائية.

ويدل المشهد الحالي عن العبث الذي تدار به مسابقات كرة القدم النسائية المصرية دون مراعاه لظروف الأندية بل وخلق شروط تعجيزية لإجبار الأندية على عدم المشاركة في البطولة، ولا أحد يعلم من المستفيد من إظهار كرة القدم النسائية بهذا السوء الذي وضح جليًا للجميع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كاس مصر للكرة النسائية كاس مصر الكرة النسائية بيراميدز شهر رمضان مصر کرة القدم النسائیة المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر

يعلن النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة، عن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات، في تمثيل وإرتداء القميص الأحمر، والانضمام لفرق كرة القدم النسائية بالنادي، خلال الموسم الجديد المقرر انطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل.

الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات للكرة النسائية

ويجري النادي الأهلي اختبارات لاكتشاف اللاعبات الموهوبات، من أجل تكوين قطاع وقاعدة ناشئات لكرة القدم النسائية، حتى تكون نواة وامتدادًا للفريق الأول بالقلعة الحمراء، بعدما أعلن من قبل النادي الأهلي رغبته، في المشاركة ببطولة الدوري الممتاز للسيدات وبطولتي الناشئات والبراعم.

وأخطر النادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم بمشاركة ثلاث فرق، في مسابقات كرة القدم النسائية المختلفة بداية من الموسم الكروي المقبل 2024-2025، تماشيًا مع قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة.

ختام االكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A مفاجأة.. نجم الأهلي يقترب من الرحيل للدوري السعودي

ويأمل الأهلي خلال الاختبارات من انتقاء اللاعبات القادرات، على مساعدة النادي ومنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، والهدف الأسمى هو بناء قاعدة ناشئات من اللاعبات المميزات، وعلى مستوى الفريق الأول تكوين قوام قادر على المنافسة، في جميع البطولات التي سيشارك بها النادي الأهلي مستقبلًا.

ويشارك النادي الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية نسخة 2024-2025، ليظهر بذلك المارد الأحمر للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تكوينه، بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بعد 25 عامًا من انطلاقه المسابقة في مصر عام 1999.

ويولي مجلس إدارة الأهلي ملف كرة القدم النسائية اهتمامًا كبيرا، بعدما أصبحت أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على رخصة الأندية المحترفة، من قبل الاتحادين المصري والإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث سيتم تخصص مقر النادي بالتجمع لتدريبات فرق قطاع الكرة النسائية.

مقالات مشابهة

  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • وليد عبد اللطيف: عودة الزمالك للدوري مكسب للكرة المصرية.. وخرجنا ببعض المكاسب
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • هل يخوض الزمالك مباراة سيراميكا كليوباترا؟
  • بعد فوزه الصعب على البرج نجم سبأ بطلا لدوري الدرجة الثالثة بذمار
  • رسميا.. منح رخصة المشاركة الأفريقية للمصري وبيراميدز
  • سفير فرنسا بالقاهرة: نهدف لجعل ممارسة كرة القدم النسائية في مصر أكثر أهمية وبروزا
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية