أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر قامت بإنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأحضر ومشتقاته، مشيرا إلى أنه خصصنا استراتيجية وطنية للهيدروجين منخفض الكربون.

 

وقال طارق الملا، خلال لقاء له لبرنامج "صناع القرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي الدكتور "شادي الزيات"، إن استراتيجية الدولة تستهدف تحقيق نسبة بين 6 و 8% من السوق العالمية للهيدروجين بحلول 2040.


 

 قطاع البترول والغاز

وتابع وزير البترول والثروة المعدنية، أن تقليل انبعاثات الكربون والتحول الطاقي يمثلان عنصرين أساسيين في استراتيجية قطاع البترول والغاز المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهندس طارق الملا قطاع البترول الغاز المصرى الكربون

إقرأ أيضاً:

تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن استمرار العمل العسكري في غزة، يضعف الاحتلال، ويصعب التوصل إلى حل في الشمال مع حزب الله.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل مد الاحتلال، بما يحتاج إليه، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة علقت شحنة واحدة من القنابل الثقيلة.

وأشارت إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد خلال لقائه مع وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت أهمية عمل تل أبيب على تطوير خطط واقعية لليوم التالي، فضلا الحاجة إلى تحسين وصول المساعدات وتجنب توسع الصراع.

كما أكدت الوزارة أن الولايات المتحدة مستمرة في تلبية الطلبات التي قدمها الاحتلال بشأن الأسلحة.

وبين الخارجية الأمريكية أن غياب خطة لليوم التالي تعني إما احتلال "إسرائيل" لغزة أو الفوضى بالقطاع، وقالت الوزارة: "لا نفهم تصريحات نتنياهو عن تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل".



من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الوزير لويد أوستن بحث، مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت "خفض الضحايا المدنيين في غزة وتجنب نصر تكتيكي على حساب هزيمة إستراتيجية".

وقال وزير الجيش الاسرائيلي في وقت سابق بأنه بحث مع الجانب الأمريكي الانتقال للمرحلة الثالثة من القتال في غزة وشكل اليوم الثاني للحرب في غزة .

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 313 منذ بدء العدوان البري على القطاع، في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

ووفقا لجيش الاحتلال، أصيب 3,895 من الجنود والضباط، منذ بدء العدوان على غزة، وصفت حالة 588 منهم بالخطرة، و994 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • شركة عملاقة تدخل السوق للتنقيب عن البترول وتحويل مصر مركزا للتوزيع بالمنطقة
  • «البترول» تعلن دخول شركة عالمية جديدة في السوق المصرية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • الصناعة والثروة المعدنية: فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • الجبلي: مصر تستهدف الوصول إلى 5.8 مليون طن عام 2040 لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة
  • «أدنوك» تبحث مع وزير البترول خطط التوسع في مصر
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية