لجريدة عمان:
2024-06-27@09:53:58 GMT

ندوة عن مخاطر المؤثرات العقيلة في طاقة

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

أقامت اللجنة الصحية بولاية طاقة ندوة توعوية عن المؤثرات العقلية بعنوان " لحياتك قيمة - لاتجرب - " بحضور بخيت بن مسعود قهور المهري نائب والي طاقة وعدد من مديري الدوائر الحكومية .

تضمنت الندوة ثلاث أوراق عمل ،حيث قدم الورقة الاولى الرائد عبدالله العدوي مساعد مدير مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحافظة ظفار عن المخدرات وأنواعها وأثرها في الفرد والمجتمع

معرفا باضرار المخدرات و المؤثرات العقلية وانواع المخدرات من حيث الأثر و الإنتاج و الاعتماد او الإدمان واضرارها على الفرد و المجتمع كما تطرق العدوي الى كيفية الوقاية منها و التعرف على المتعاطي وآلية التعامل معه.

كما تناولت الندوة عرض فيديو توعوي بالاضافة الى عرض صناديق توعوية تحتوي على ادوات التعاطي وأنواع المواد المخدرة والمؤثرات العقلية كما اشتملت الندوة على معرض متنقل احتوى على بعض العينات من أنواع المخدرات والأشكال والطرق التي يتم من خلالها التهريب، وكذلك بعض الصور عن نهاية متعاطي المخدرات.

و قدم الطبيب أسامة وهب الله اختصاصي الطب النفسي والإدمان بمستشفى السلطان قابوس بصلالة ورقة عن الإدمان وتحديات علاج المدمن ، بينما تناولت الورقة الثالثة الإدمان الرقمي قدمها الدكتور علي بن سهيل تبوك أستاذ مساعد بكلية العلوم والآداب بجامعة ظفار، وفي نهاية الندوة أقيمت جلسة حوارية مع المشاركين في الندوة، خرجت ندوة طاقة بمجموعة من التوصيات من أبرزها إيجاد مقر رسمي على أرض الواقع لمركز طاقة للاستشارات والتوجيه والإرشاد الذي تبنته اللجنة الصحية بالولاية ليقوم بدور أكبر وأشمل في التوعية ضد المخدرات والمؤثرات العقلية وكذلك تكثيف الندوات والمحاضرات والجلسات الإرشادية لكل فئات المجتمع وخاصة الأسرة التي تعد نواة المجتمع، بالإضافة إلى توفير مركز لعلاج الإدمان بمحافظة ظفار.

وفي نهاية قام بخيت قهور المهري نائب والي طاقة بتكريم المحاضرين وبعض المشاركين في الندوة بعدها قام الشيخ أحمد بن سعيد المشيخي مقرر اللجنة الصحية بالولاية بتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة .

الجدير بالذكر أن اللجنة الصحية بالولاية تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها في إيجاد مجتمع آمن من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية وتوعية الشباب والمجتمع والوقاية من هذه الآفات الدخيلة والمدمرة للأسرة والمجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: والمؤثرات العقلیة اللجنة الصحیة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو حيازتها أو إهداؤها أفعال إجرامية

الرياض

شددت النيابة العامة مساء اليوم ، على طبيعة الأفعال الإجرامية المرتبطة بالمواد المخدرة أو المؤثرات العقلية .

وقالت النيابة العامة عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» : إن تهريب المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو تلقيها من المهربين ، أو جلبها أو استيرادها أو تصديرها أو إنتاجها أو صنعها أو استخلاصها أو حيازتها أو تعاطيها أو الوساطة فيها أو إهداؤها ، تعد أفعالاً جرمية .

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو حيازتها أو إهداؤها أفعال إجرامية
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • وزارة الداخلية تشارك بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإمارات.. نموذج رائد في رفع الوعي بمخاطر المخدرات
  • مكافحة أمنية متواصلة لمنع دخول المخدرات والمؤثرات العقلية.. وجهود حثيثة لضبط عصابات التهريب
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية
  • المخدرات النيابية:(60) ألف تاجر مخدرات ومتعاطي خلال أقل من سنتين
  • «الأسرة المتماسكة».. حصن الأبناء من السقوط في براثن المخدرات