شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مئات الوافدين انطلاق احتفالية مولد المرسى أبو العباس فى الإسكندرية صور، شهدت ساحة مسجد أبوالعباس، بالإسكندرية،اليوم الجمعة ، إقبالًا كبيرًا، من المحبين، بالتزامن مع احتفالات بدء مولد المرسى أبوالعباس، الذى يقع ضريحه .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مئات الوافدين انطلاق احتفالية مولد المرسى أبو العباس فى الإسكندرية.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مئات الوافدين انطلاق احتفالية مولد المرسى أبو العباس...
شهدت ساحة مسجد أبوالعباس، بالإسكندرية،اليوم الجمعة ، إقبالًا كبيرًا، من المحبين، بالتزامن مع احتفالات بدء مولد المرسى أبوالعباس، الذى يقع ضريحه داخل المسجد، حيث تحتفل المشيخة الصوفية بمولد العارف بالله المرسي أبو العباس، الذي سينطلق اعتبارًا من اليوم ويستمر لمدة أسبوع.

كانت الطرق الصوفية، أعلنت أن اليوم الجمعة أول ايام الاحتفال بمولد قطب الصوفية سيدي المرسي أبو العباس بمنطقة بحري التابعة لحي الجمرك ، بحضور أعداد كبيرة من الطرق الصوفية ومحبي ومريدي آل البيت وأولياء الله الصالحين علي مستوي المحافظات ، وتبداء الاحتفالية من اليوم الجمعة وحتي الليلة الختامية الخميس 27 من الشهر الجارى.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أكدا أن أعمال تطوير ساحة ميدان مسجد  أبو العباس المرسي بدأت  في المشروع  بتكلفة مبدئية تعدت 250 مليون جنيه، ومدة تنفيذ في المشروع 24 شهرا، يشمل تطوير جميع ميدان المساجد ومسجد المرسي أبو العباس علي التراث المعماري، وأنه لم يتم نقل أي ضريح من مكانه.

وأشار محافظ الإسكندرية، أن تطوير مسجد سيدي المرسي أبو العباس، سوف يتم تطويره علي غرار مسجدي الحسين والسيدة نفسية، وأن الدولة تتولي أعمال التطوير لميدان المساجد ومسجد المرسي أبو العباس لمكانتهم الدينية والتاريخية، وذلك تفعيلًا لاستراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة الإسكندرية، لرفع كفاءة وتطوير المواقع والميادين التاريخية فى المحافظة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

انطلاق اختبارت الكرة بأندية سيتي كلوب للموسم الجديد بجميع أنحاء الجمهورية

انطلقت أمس الجمعة، بفرع سيتى كلوب، شبين الكوم، أولى أيام اختبارات الناشئين والتى شهد إقبالاً كبيرا من الاسر واللاعبين.

وكان قطاع كرة القدم بمجموعة أندية سيتي كلوب قد حدد يوم 28 يونيو الحالي موعداً لانطلاق اختبارات الموسم الجديد لموسم 2024 و2025  في كل فروع أندية سيتي كلوب بجميع أنحاء الجمهورية، تحت إشراف الكابتن محمد وهبة عضو مجلس إدارة المجموعة ورئيس قطاع الكرة، والكابتن علاء نبيل عضو اللجنة الفنية للمراحل العمرية من مواليد 2007 وحتى  2017 تمهيدًا للمشاركة في المسابقات الرسمية على مستويي الجمهورية والمناطق بالإضافة إلى دوري البراعم والمهرجانات.
يشارك في إجراء الاختبارات كل نجوم سيتي كلوب بقيادة الكباتن سيد معوض المدير الفني والنجوم الكبار غانم سلطان وأسامة عرابي ومحمد سعد وحسام حسن وأسامة عبد الكريم وعصام عبده وعمر خطاب، وتغطي الاختبارات محافظات الجمهورية حيث تقام في عشرة فروع لسيتي كلوب هي فروع الشروق والعبور وبنها وطنطا وشبين الكوم وبني سويف والفيوم ودمنهور وكفر الشيخ والزقازيق.
ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات مرحلتها الافتتاحية يوم الجمعة 28 يونيو بفرع شبين الكوم ويوم 29 بكفر الشيخ ويوم 30 ببنها بدءا من الساعة التاسعة صباحاً، وبحضور جميع نجوم سيتي كلوب لكرة القدم، فيما تستمر الاختبارات بنظامها الطبيعي في جميع الفروع بدءا من الجمعة الموافق 5 يوليو حيث يتم تقسيمها إلى ثلاثة مراحل بإقامة المرحلة الأولى ( أ. ب. ج ) التي تستمر حتى 21 يوليو والمرحلة الثانية في الفترة من 26 حتى 28 يوليو قبل أن تقام المرحلة الأخيرة بسيتي كلوب العبور في الفترة من 2 وحتى 4 أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • انطلاق اختبارت الكرة بأندية سيتي كلوب للموسم الجديد بجميع أنحاء الجمهورية
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة