وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيراً إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

وفي نهاية النقاشات بشأن الصفقة توجه الوزراء بالشكر لرئيس مجلس الوزراء ولفريق العمل من القانونيين والفنيين والماليين الذين قاموا بإنهاء التفاوض فى هذه الصفقة المهمة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إنشاء مدينة رأس الحكمة رأس الحكمة استثمارات راس الحكمة بيع راس الحكمة الحكومة مجلس الوزراء هذه الصفقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مشروعا جديدا بالساحل الشمالي، وأن مصر قادرة على جذب عدد كبير من السياحة خلال الفترة المقبلة، وأنه خلال تنفيذ المشروعات سيكون هناك عدد هائل من الفنادق وتصل عدد الغرف لـ 2000 غرفة، وسينتج عن ذلك زيادة في عدد السياح.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه سيكون هناك ملايين من السياح بمصر، وأن ذلك سينتج عنه توفير فرص عمل، وأنه بعد عمل المشروعات التي تقوم بها الدولة سيكون هناك مشروعات مباشرة وبطريقة غير مباشرة.

وأوضح أن الدولة تسعى لأن تكون منطقة الساحل الشمالي مقصدا لجذب الاستثمارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»

بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد تحقيق النجاحات وترك "بصمة للتاريخ"
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • 3 يوليو موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب
  • رئيس الوزراء: الدولة منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال