أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.

وأوضح العرادة خلال زيارته الميدانية التفقدية إلى عدد من المواقع والطريق الاسفلتي الرابط بين مأرب صنعاء، بأنه وبالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية تم اليوم تأسيس نقطة تفتيش أمنية في الطريق الرابط بين ( مأرب - صنعاء ) عبر الفرضة ، آملاً قيام الطرف الآخر بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين.

وقال العرادة في تصريح أدلى به خلال الزيارة " نحن اليوم أسسنا النقطة في هذا المكان ونسلمها عبر رئيس هيئة الأركان العامة، وقادة المناطق للجهات الأمنية، ونحن على استعداد أن نجهزها بالتجهيزات اللازمة والكافية لراحة المواطنين وتسهيل مرورهم ".

وأكد العرادة، أهمية فتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات لما تمثله اليوم من ضرورة ملحة خاصة في ظل المعاناة الكبيرة للمواطن اليمني في السفر عبر الطرق البديلة..مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب مبادرات متكررة من جانب الحكومة وسبق الحديث عنها مع المبعوث الأممي وعدد من الوسطاء المحليين وإعلانها عبر وسائل الإعلام.

وأبدى العرادة، استعداد القيادة السياسية والعسكرية إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) من جانب واحد..متمنياً استجابة الطرف الآخر لهذه المبادرة التي تهدف بدرجة رئيسية إلى تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل سفرهم وتنقلاتهم.

وقال العرادة " آمل من الجميع التعاون في فتح جميع الطرقات الرئيسية في كل المدن اليمنية من أجل مصلحة الشعب اليمني وباقي الأمور لها مكانها وشأنها سواء كانت حرباً أو سلماً "..مشدداً على ضرورة تجنب المزايدات فيما يخص فتح الطرقات للشعب ، ومن جانبنا لا نرى أن هناك أي ضرر مترتب على عبور المواطنين من الطرقات الرئيسية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع

الثورة نت../

دعت شركة النفط اليمنية في العاصمة صنعاء ،المواطنين إلى الاطمئنان وعدم القلق جراء الغارات الصهيونية العدوانية على ميناء الحديدة.

وقالت الشركة في بيان لها اطلع عليه”الثورة نت” إن اتخذت الإجراءات والاحتياطات اللازمة لأي طارئ، مؤكدة أن الوضع التمويني في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة السياسي الأعلى مستقر تماماً.

وحذرت الشركة من اختلاق أزمة نفطية جديدة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات، موضحة أنها قامت مسبقاً باتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة لأي طارئ.

وطالبت المواطنين للإبلاغ عن أية مخالفة من أية محطة وذلك من خلال التواصل المجاني على الرقم: 8001700

مقالات مشابهة

  • عاجل.. غارة إسرائيلية تستهدف الطرق الرئيسة في لبنان
  • اللواء العرادة في كلمة قوية للقوات المسلحة اليمنية: الحروب لم تعد كما كانت
  • وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)
  • اللواء بسام عطية: التحولات الفكرية تحدث بسبب عوامل سياسية واقتصادية.. والإنسان هو الركيزة الأساسية للدولة
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • السيد حسن شهيدًا على طريق القدس
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع