شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عبدالله بن زايد يُعلق على تغريدة قرقاش حول لقاء كيسجنر بالرئيس الصيني، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN – علق وزير الخارجية الإمارات ي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجمعة، على تغريدة المستشار الرئاسي في دولة .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عبدالله بن زايد يُعلق على تغريدة قرقاش حول لقاء كيسجنر بالرئيس الصيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عبدالله بن زايد يُعلق على تغريدة قرقاش حول لقاء...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – علق وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجمعة، على تغريدة المستشار الرئاسي في دولة الإمارات، أنور قرقاش، حول لقاء وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، بالرئيس الصيني، شي جين بينغ.

وكتب قرقاش عبر صفحته على تويتر تعليقا على اللقاء قال فيه: "وأنا أتابع الزيارة الاستثنائية لهنري كيسنجر الي الصين ولقائه مع الرئيس شي جينبنغ لا يسعني إلا أن أثمن قدرة العقل والفكر والمنطق برغم إمتداد العمر و وهن الجسد".

ورد الشيخ عبدالله بن زايد على تغريدة قرقاش قائلا: "عقبال نشوفك بو علي بهذا النشاط بعد ستين سنة باذن الله".

وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ التقى كيسنجر في بكين، الخميس، وقال إن الصين والولايات المتحدة مرة أخرى "على مفترق طرق"، حيث يجب أن يذهب كلا البلدين بطريقه لأن "المشهد الدولي يمر بتحولات كبيرة" ولكلا الجانبين الخيار.

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه

رأى الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن لا حل عسكرياً للنزاع في السودان، وأن على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي من خلال الحوار والدبلوماسية، مؤكداً مواصلة الإمارات دعمها للسودان وشعبه.

وعن المبادرة الإنسانية الأخيرة التي أعلنها الإمارات لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان بتخصيص 10.25 ملايين دولار للأمم المتحدة في تشاد، قال قرقاش، عبر إكس، إن "الزيارة الإنسانية إلى تشاد والمساهمة الإضافية لوكالات الأمم المتحدة تعكس التزام الإمارات الثابت تجاه الشعب السوداني الأكثر تضرراً من الحرب، خاصة النساء والأطفال".
وأضاف "لا يوجد حل عسكري في السودان ويجب على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي للصراع من خلال الحوار والدبلوماسية.. وستواصل الإمارات دعمها للسودان وشعبه.. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن".

The UAE once again sounds the alarm on the crisis in Sudan & impact on neighboring countries. Humanitarian visit to Chad & additional contribution to UN agencies reflects steadfast commitment to Sudanese people most affected by the ongoing war, in particular women & children. pic.twitter.com/AeGA404X8D

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 15, 2024

#عاجل| #الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في #السودانhttps://t.co/sqXZmN7WTu pic.twitter.com/HTJTz8X9Tz

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • عبدالله بن زايد يجدد التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم ما بعد حرب غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد: نتطلع للبناء على ما حققه «كوب 28»
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر .. وتقيّم التقدم المحرز منذ COP 28