يمانيون|

دك مجاهدو حزب الله اليوم مقر قيادة العدو الإسرائيلي في ثكنة “كريات شمونة وعدد من مواقعه وتجمعات جنوده على طول الحدو مع فلسطين المحتلة وكبدوه خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات

وفي التفاصيل.. أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهداف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة “كريات شمونة” بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

 

ودك مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان موقعي ‏رويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

 

وأكدت المقاومة الإسلامية استهدافها مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة “كفار يوفال” بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته مباشرة.

 

وكانت مصاد ميدانية أكدت صباح اليوم الخميس، إصابة هدف داخل ثكنة في مستوطنة “كريات شمونة” بنيران أطلقت من لبنان.

 

وبالتزامن، تحدثت وسائل إعلام العدو إنّ عشرات صواريخ الكاتيوشا أطلقت باتجاه منطقة مزارع شبعا المحتلة، دون تفعيل صفارات الإنذار، كما أكدت تعرض ثكنة برانيت لقصف صاروخي.

 

كما تحدثت وسائل إعلام كيان العدو عن إصابة قاعدة عسكرية في مستوطنة “كريات شمونة” بطائرة من دون طيار انطلقت من لبنان، وأضافت أنّ صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان باتجاه الشمال، وتسببا بأضرار كبيرة هناك.

 

وقال ما يسمى برئيس المجلس الإقليمي لكيان العدو في الجليل الأعلى، غيورا زلتس، إنّه “خلال النصف الساعة الماضية تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع على منطقتنا، أُصيب خلالهما منزل في كفار يوفال، إضافةً إلى إصابة في كريات شمونة”، فيما أعلن عن إغلاق عدد من الطرقات في بيت هيلل والمنطقة الصناعية في كريات شمونة أمام الحركة حتى إشعار آخر.

 

وكانت لمقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، في إطار ردّها على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، ودعمها للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته، بتنفيذها 13 عمليّة عسكرية أمس الأربعاء.

 

وتواصل المقاومة الاسلامية في لبنان استهدافها لمواقع العدو الصهيوني ردا على الاعتداءات ودعما لأهالي ومقاومة غزة التي تتعرض لعدوان صهيوني غاشم بضوء أخضر أمريكي وتواطؤ وصمت من الانظمة الغربية والعديد من الانظمة العربية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کریات شمونة فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى

سرايا - رصد جيش الاحتلال، الجمعة، 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، نحو مستوطنة مرغليوت في الجليل الأعلى (شمال)، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية (خاصة) إنّ الجيش رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو مستوطنة "مرغليوت" بالجليل، دون وقوع إصابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش رد باستهداف مصدر إطلاق الصواريخ.

وبحسب قناة (12) العبرية، فإنّ الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قرابة 25 صاروخًا من جنوب لبنان نحو عدة مستوطنات في منطقة الجليل، منذ ساعات الصباح.

وفي وقت سابق الجمعة، اندلع حريق في مستودع بمستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان، وفق إعلام عبري.

من جانبه، قال "حزب الله" في بيان مقتضب عبر منصة تلغرام: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وردًا على ‌‏اعتداءات العدو (الإسرائيلي) على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدات كفرشوبا ومركبا، قصف مقاتلونا مستعمرة ‏مرغليوت بعدد من صواريخ الكاتيوشا".‏

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن "حزب الله" استهدافه بصواريخ "الكاتيوشا" مقر قيادة إسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل.

كما استهدف الحزب مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة "شلومي" بالجليل الغربي شمالي إسرائيل، وفق بيان سابق.

وفي نفس اليوم، اندلع حريق في مستودع بمستوطنة كريات شمونة، بسبب سقوط صاروخ أُطلق من لبنان، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن حريقًا اندلع في مستودع في كريات شمونة، بسبب سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان وأصابه مباشرة.

وبحسب الهيئة الرسمية فإنّ المستودع تعرض لأضرار، دون أن تحدد حجمها.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى
  • صواريخ لبنانية تضرب كريات شمونة.. وإعتراف بإصابة جنديين إسرائيليين!
  • حزب الله: قصفنا مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا
  • حريق بمستوطنة كريات شمونة جراء سقوط صاروخ من لبنان
  • المقاومة الإسلامية تستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض صواريخ من لبنان قبل وصولها إلى مستوطنة كريات شمونة