أعلن ملتقى ميدفست - مصر  عن بدأ جولاته في ٦ محافظات خلال الفترة القادمة. حيث يقيم ٦ ليال سينمائية في سوهاج والمنيا وبني سويف والدقهلية وبورسعيد والبحيرة تبدأ فعالياتها يوم ٢٥ فبراير في سوهاج و٢٧ فبراير في المنيا و٢٨ فبراير في بني سويف وتستمر الفاعليات حتى شهر مايو 2024.

تتضمن الفعاليات عروض أفلام قصيرة تليها ندوات نقاشية مع الجمهور يحضرها كل من المنتجة ماريان خوري، والمخرجة مريم أبو عوف، والفنانة سارة عبد الرحمن، والسيناريست هاني سرحان، والدكتورة ألفت علام، والدكتورة مريم إسماعيل والدكتور أحمد سواحل وسيدير الندوات د.

أحمد نبيل صانع أفلام ومدير برمجة الأفلام بمكتبة الإسكندرية.

يأتي ذلك بعد نجاح ميدفست - مصر في تنظيم "معسكر القادة الثقافيين" الذي شارك فيه ٢٩ طالب وطالبة من ٦ محافظات. 

وتقام الأنشطة في إطار تعاون ميدفست - مصر مع السفارة البريطانية ضمن مشروع لتأهيل كوادر شابة قادرة على تنظيم أنشطة ثقافية مع مراعاة المساواة بين الجنسين.

ميدفست - مصر هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة. تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد علي، ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما. يقدم أيضا برنامج موازي على مدار العام يتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميدفست مصر عروض أفلام قصيرة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

الوزير فى طابور الصباح

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

IMG-20241001-WA0014 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0016 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0011 IMG-20241001-WA0010 IMG-20241001-WA0009

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • في ذكرى حرب أكتوبر.. أفلام سينمائية خلدت الملحمة المصرية
  • "الزراعة" تكثف حملاتها الرقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم بالمحافظات
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • الجمهور المصري يترقب أفلامًا سينمائية جديدة.. من "هيبتا 2" إلى "الملحد"
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية