نظمت الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، ندوة تثقيفية لطالبات معهد فتيات مطروح النموذجي، حول «دور المرأة في تنمية المجتمع»، التي حاضر فيها كلا من فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، وفضيلة الشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤون القرآن بالمنطقة.

دور المرأة وتأثيرها على الأسرة

وتهدف الندوة، بحضور مدير إدارة التعليم النموذجي، السيد عثمان، ومديرة المعهد حنان عزت، وأدارت الندوة همت مصطفى الأخصائية الاجتماعية، التي جري تنظيمها، اليوم، إلى تنمية الوعي لدى الطالبات بأهمية دور المرأة المصرية وتأثيرها على الأسرة والمجتمع ودورها البارز في بناء أجيال واعية مستنيرة تخدم الوطن.

الاستثمار الأمثل للثروة البشرية

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر الشريف بمطروح خلال الندوة، إن تمكين المرأة لا يعني الإهمال في رعاية الأسرة وتربية النشئ السليم الذي يعد أساس التنمية البشرية، موضحاً معنى التنمية البشرية والاستثمار الأمثل للثروة البشرية، فالمرأة نصف المجتمع وتصنع النصف الأخر.

أمهات صنعت رجال من الصحابة

وأضاف رئيس المنطقة الأزهرية أن هناك نماذج للمرأة في تنمية الأجيال وبناء الشخصية ودورها في بناء وصنع الرجال، مثل الحسن والحسين رضي الله عنهما، ومن التابعين عمر بن عبد العزيز، والرئيس أنور السادات والشاعر عبد الرحمن الأبنودي وسير الصحابة، وأمهات الشهداء.

مساهمة المرأة في تطوير المجتمع

واستعرض الشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤوون القرآن الكريم، عن دور المرأة في تنمية المجتمع بالمساهمة في تطويره، وبنائه فكريًا وماديًا وأخلاقيًا من خلال تربية الأبناء وتوجيههم، وإخلاصها في عملها، مٌوصيا الطالبات بضرورة تعزيز النجاح والنمو والازدهار لمسيرة النهضة المباركة في وطننا الغالي مصر، والتسلح بالقدر الملائم من المعرفة والثقافة والخبرات والقدرات والمهارات، وجري تكريم أوائل الطلاب للفصل الدراسي الأول، والطالبة المثالية، والفائزات في مسابقة أوائل الطلاب للمرحلة الإعدادية، والمعلم المثالي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهر مطروح الأزهر الشريف محافظة مطروح دور المرأة في المجتمع دور المرأة المرأة فی فی تنمیة

إقرأ أيضاً:

دقت ساعة العمل.. أسامة الأزهري من حلف اليمين إلى مقر وزارة الأوقاف (صور)

وصل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد، إلى مقر الوزارة عقب أداء اليمين الدستورية اليوم، وكان في استقباله عدد من قيادات وأئمة وزارة الأوقاف والعاملين بها.

وتقدم العاملون بالوزارة بكل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على ثقته في الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف، متمنين له وللحكومة الجديدة برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كل التوفيق والسداد، معاهدين الله أن يكونوا أوفياء لدينهم ووطنهم في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي» بحسب وصف البيان.

أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف

قال بيان الوزارة الأول من نوعه منذ تعيين أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف والذي نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك: «استقبل قيادات الأوقاف وعدد كبير من أئمتها والعاملين بها الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024م عقب أدائه اليمين وزيرًا للأوقاف، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، متمنين له كل التوفيق والسداد».

استقبال أسامة الأزهري في وزارة الأوقاف

وذكر بيان الأوقاف أنه كان في مقدمة مستقبلي الوزير الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، والدكتور محمود الفخراني مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب، واللواء عمرو فاروق شكري الوكيل الدائم، وفضيلة الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتورة سمر إبراهيم محمود رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ورندا صلاح الدين محمود رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ولفيف من القيادات الدينية والدعوية والسيدات بديوان عام وزارة الأوقاف وبعض قيادات المديريات الإقليمية وأئمتها.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • دقت ساعة العمل.. أسامة الأزهري من حلف اليمين إلى مقر وزارة الأوقاف (صور)
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود