صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@17:08:51 GMT

تألق فرسان «أف 3» في سباق جميلتي

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

 
محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة 10 زوارق في دولية «الإكس كات» بالفجيرة شرطة دبي تُطلق حملة «الرياضة للعطاء»


خطف فرسان إسطبلات «أف 3» الأضواء، خلال سباق جميلتي للأفراس لمسافة 119 كلم، بمدينة دبي الدولية للقدرة، ضمن ثالث أيام فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.
وحقق فرسان «أف 3» المركزين الأول والثاني، خلال السباق الذي نظمه نادي دبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، بمشاركة 96 فارساً وفارسة، من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.


ورصدت للسباق جوائز قيمة، حيث ينال أصحاب المراكز العشرة الأولى سيارة لكل منهم، فيما ينال أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى الأربعين جوائز مالية تبدأ من 100 ألف درهم إلى 25 ألف درهم.
وأحرز الفارس عبدالله العامري المركز الأول على صهوة «النيز شانيكا»، مسجلاً 4:15:40 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.93 كلم/ساعة، وتبعه زميله في الإسطبل ماجد جمال المهيري على صهوة «كاسلبار تمام» بفارق أجزاء من الثانية، وخليفة راشد العميمي على صهوة «زهيرا دي لوم» لإسطبلات «أم 7»، وسجل 4:15:42 ساعة.
ونجح بطل السباق في اتباع أسلوب صارم بالالتزام بمركزه بجانب خيول المقدمة والانقضاض في الوقت المناسب، ونجح بصورة كبيرة، فقد حل في المركز الخامس عشر في المرحلة الأولى، ثم جاء في المركز العاشر في الثانية، ليتقدم أكثر في الثالثة وقبل الأخيرة التي حل فيها في المركز السادس، قبل أن يقفز هو وزميله ماجد المهيري الوصيف إلى الصدارة في الأمتار النهائية، ويدخلان إلى خط النهاية معاً بفارق أقل من الثانية.
وعقب ختام السباق، قام الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، واللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، والمدير العام للنادي، وطلال مرعب، ومنى السعدون، وحسن العسل من الطاير للسيارات الشركة الراعية للسباق، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة.
وتتوقف فعاليات المهرجان الجمعة، وتستأنف السبت بمسك الختام، كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كلم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي

إقرأ أيضاً:

عمر محمد سلامة أول الجمهورية للفروسية بسموحة

فاز الفارس عمر محمد أحمد سلامة بالمركز الاول ببطولة الجمهورية بنادى سموحة وتقدم فرسان سموحة على منصات تتويج نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها والمقامة على ملاعب كينجز رانش لعام ٢٠٢٤

وقال عمر سلامة للوفد “ بفضل الله ربنا وفقنى بالحصول على المركز الاول نتيجة مجهود كبير وتدريبات يومية من اجل البطولة ”

وتابع الفائز بالمركز الاول بأن دعم أسرته خاصة والدته التى تظل معه بالتمرين والمسابقات سواء فى الاسكندرية او خارجها كان له دور كبير فى تشجيعه بالاضافة الى والده الذى يدعمه من اجل الاستمرار بالفروسية 

كما جائت نتيجة المباريات كالآتى:
في اطار مباريات الدرجة الخامسة E Class
فاز الفارس الصاعد “عمر محمد أحمد سلامة ”والجواد "بلاك نايت" بالمركز الأول عام 
فاز الفارس "أحمد سامر" والجواد "رانجر" بالمركز الثانى عام 

فى اطار مباريات الدرجة السادسة للخيول الأجنبية F Class
فاز الفارس "محمود محمد ابراهيم "والجواد" أوراى " بالمركز الخامس عام

ويمثل لجنة الفروسية المشرفة على رياضة الفروسية بالنادى المهندس "محمد فريد" رئيس لجنة الفروسية، القبطان "محمد الحسين عيسى" نائب رئيس لجنة الفروسية والعضو الفنى، المستشار "بهجت راضى" عضو لجنة الفروسية، كما يضم الجهاز الإدارى كابتن "خميس عون" مدير مركز الفروسية، كابتن "السيد الشناوى" ادارى الفروسية والبولو، كابتن "ابراهيم عصام" مندوب نادي سموحة لدى الاتحاد المصرى للفروسية

IMG_9550 IMG_9551 IMG_9547

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات اللعب مع العيال خلال 24 ساعة
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • عمر محمد سلامة أول الجمهورية للفروسية بسموحة
  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة