يكافح النازحون في رفح ودير البلح في ظروف قاسية، دون ملابس دافئة أو أغطية أو غذاء.

اعلان

وقال برنامج الغذاء العالمي إن سدس الأطفال الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن سنتين في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد، وإن الناس يموتون بسبب الجوع.

وحذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من تفاقم الوضع الإنساني في حال نفذت إسرائيل خطتها بالهجوم على رفح.

وتوضح نور أبو السعود وهي تحتضن طفلها في الخيمة: " ماذا حدث لنا في رفح، كان هناك قصف... هربنا من الخوف، ونقص الغذاء والماء، وعدم وجود دورات مياه؛ فهربنا لا يوجد شيء على الإطلاق... عدنا إلى مستشفى شهداء الأقصى من شدة القصف وإطلاق النار علينا بشكل كبير".

كشفت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة (اليونسيف) في تقرير لها، إن 90% من الأطفال دون السن الثانية في غزة، و95% من النساء الحوامل والمرضعات يواجهون فقرا غذائيا حادا، إذ تتناول 65% من الأسر وجبة واحدة في اليوم.

ويقول صالح أبو السعود : "لا ليس هناك أي منطقة آمنة على الإطلاق... لقد أجبروا السكان على الفرار من رفح".

وتعكس شهادات النازحين في رفح صورة قاتمة للواقع اليومي في ظل شح كل الأولويات الإنسانية وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

 ويقول شادي فاروق الذي نزح 3 مرات حتى الآن "نعيش حرباً مع إسرائيل وحرباً أخرى مع الأسعار".ويضيف: "لقد عايشت النزوح ثلاث مرات... من نزوح لنزوح والآن نعيش في خيمة".

شاهد: طوابير طويلة من النازحين للحصول على طعام تبرعت به جمعيات خيرية في غزةأم وطفلاها ... الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو يُعتقد أنه يظهر محتجزين إسرائيليين في غزةشاهد: مبادرة للترفيه عن الأطفال وسط مأساة الحرب في غزة

يعيش حوالى 1 ونصف مليون فلسطيني في رفح في أماكن مكتظة مع إمكانية محدودة للغاية للحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي. وتفاقم الظروف الصعوبات التي تواجهها العائلات النازحة والسكان المحليين، مما يزيد من تعقيد الوضع المتردي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس منظمة الصحة العالمية: "غزة منطقة موت" والوضع "لا إنساني" الفلسطينيون في غزة يعانون من "حرب تجويع" ومنظمات دولية تحذر من استخدام إسرائيل سلاح الحصار الغذائي غانتس: الجيش الإسرائيلي سيبدأ عملية في رفح بعد إخلاء السكان من المنطقة الشرق الأوسط رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة حماية الأطفال حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next عاجل. أحد منفذي عملية إطلاق النار شرق القدس عريس جديد وجندي عائد للتو من غزة بين المصابين يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بعد حصار دام أسبوعا.. منظمة الصحة العالمية تجلي 32 مريضا من مستشفى ناصر الطبي في خان يونس يعرض الآن Next شاهد: ثلوج كثيفة تكسو سيول وتربك حركة المواصلات العامة اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا إسرائيل قطاع غزة أليكسي نافالني بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة حماية الأطفال حقوق الإنسان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا إسرائيل قطاع غزة أليكسي نافالني بنيامين نتنياهو فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا یعرض الآن Next فی غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها

 أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية تعاونها مع النيابة العامة من خلال تواجدهم بنادي المهندسين بالإسكندرية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

حيث قال الدكتور محمد هشام سعودي جاء ذلك في إطار تعاون نقابة المهندسين بالإسكندرية مع مختلف أجهزة الدولة من بينها النيابة العامة وسعياً مننا لتقديم خدمات أفضل وسريعة  المهندسين وأسرهم أثناء تواجدهم بمقر نادي المهندسين سابا باشا يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع للحصول علي خدمات المرور وخدمات نيابات الأسرة من خلال سيارة الخدمات المتنقلة دون الحاجة للتوجه لمقر النيابات. 

واشار المهندس كريم عزت عضو مجلس النقابة أن تلك الخدمات تتمثل في استخراج صورة رسمية من الأحكام والأوامر الوقتية الصادرة من محاكم الأسرة وصورة رسمية من اعلامات الوراثة واستخراج صورة تنفيذية من أحكام الأسرة واستخراج صورة رسمية من مستندات الدعاوي و استخراج وثائق الأحوال الشخصية والاستعلام عن دعاوي الأسرة واستخراج شهادات من واقع جداول قضايا الأسرة واستخراج شهادات براءة الذمة لمخالفات المرورواستعلام عن المخالفات المرورية وطباعة بيان بها والتظلم من المخالفات المرورية.

مقالات مشابهة

  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل