قالت الدكتورة نهلة الصعيد، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين نستقبل اليوم دفعة جديدة من طلاب إندونيسيا الذين يحرصون على الدراسة في رحاب الأزهر، وينهلون من علومه ومعارفه على يد نخبة من علماء الأزهر الذين لا يبخلون بأي جهد عن جميع الطلاب، مؤكدة أن فضيلة الإمام الأكبر يولي الطلاب الوافدين جل اهتمامه لأنهم ينشرون رسالة الأزهر في بلادهم.

 

 صقل الطلاب علميا وأدبيا ونفسيا

 

وأضافت مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، بكلمتها في الحفل الذي أقامه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالتعاون مع اتحاد الطلبة الإندونيسيين، بمناسبة استقبال الطلاب الجدد، أننا نعمل على صقل الطلاب علميا وأدبيا ونفسيا وندعمهم في كل المجالات، من خلال برامج ومناهج معدة خصيصا لهم، حتى نخرج طلاب متميزين يحملون أفضل رسالة في العالم، بمنهج وسطي مستنير بعيد كل البعد عن التشدد أو التطرف.

 

وبين فضيلة الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن المسؤولية الملقاة على عاتق الطلاب الوافدين مسؤولية عظيمة، خاصة في ظل ما يعيشه عالمنا الإسلامي الآن من تحديات ثقال، فالعلماء وأصحاب الرسالات تكون مسؤولياتهم في مثل هذه الأوقات أكبر وأعظم، ويكون عليهم الدور المحوري في مجابهتها، مؤكدا أنه، وإذا كانت سنة الله تعالى قد اقتضت أن يؤيد الرسل بالمعجزات التي تؤكد على صدقهم،

مضيفا ان الله تبارك وتعالى، قد اقتضت سنته كذلك، أن تنقطع الصلة بين أهل السماء وأهل الارض بختام رسالة الإسلام، إلا أنه كان من إنعام الله تعالى على عبيده، أن جعل للأنبياء والرسل ورثة يقومون بمهام النبوة وواجبات الرسالة، هؤلاء الورثة هم الأنبياء، وقد أشار صلى الله عليه وسلم إلى هذا في قوله "العلماء ورثة الأنبياء"، مشيرا إلى أن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا وإنما ورثوا العلم، ولهذه فعليكم اغتنمام الفرصة لأخذ هذا العلم بحظ وافر وجهد كبير.

وأضاف أمين عام مجمع البحوث الإسلامية أن الأزهر يحتفي بكم وبقدومكم إلى مصر، للدراسة في الأزهر الشريف، هذا البيت العتيق والمعمور بالعلماء والمعرفة، وهو ما يتطلب منكم الوقوف على الهدف الذي أتيتم لأجل من بلادكم إلى مصر، وهذا هو أهم أمر يجب عليكم الاعتناء به


مضيفا الله قد انتدبكم للدراسة في الأزهر الشريف، وتحصيل علوم الدين والدنيا، مؤكدا أن عليهم الشعور بالفخر لأن الله وجههم لقبلة تهفوا إليها العقول، وهي الأزهر الشريف، ذلكم الحصن الحصين الذي شيد على أساس مستقيم، ولا بد لمن يلتحق به أن يكون عارفا بما له من حقوق وما يلزم له من واجبات وما يحصله من فوائد ومنافع، وما يتغلب به على معضلات ومشكلات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر مستشار شيخ الأزهر الوافدين طلاب إندونيسيا الإمام الأكبر الطلاب الوافدین

إقرأ أيضاً:

القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “

يخوض زورقا فريق أبوظبي اختباراً قوياً غداً السبت، خلال المشاركة في سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تقام على شواطئ مدينة برنديسي الإيطالية.
وتكمن أهمية سباق أفضل زمن في أنه يضمن تسجيل انطلاقة قوية من مركز متقدم في السباق الرئيسي الذي سيقام بعد غد الأحد.

ويبدأ زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي مشوار الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه الموسم الماضي باختبار الزمن، ومعه زورق أبوظبي 2 بقيادة زميله منصور المنصوري.
وتعد جولة برنديسي هي الجولة الافتتاحية في المونديال الذي يتضمن 5 جولات تستمر منافساتها حتى سبتمبر المقبل.
وبالنسبة للبرنامج الزمني للجولة الأولى.. فقد أعلن الاتحاد الدولي منظم الحدث عن بداية الفعاليات صباح بالاجتماع التنويري للمتسابقين، والذي ستليه مباشرة التجارب الحرة للزوارق المشاركة وعددها 25 زورقاً، ومن ثم الدخول في سباق أفضل زمن الذي يقام على 3 فئات.
وقال المتسابق راشد القمزي : ” أمامي مهمة ليست سهلة للدفاع عن اللقب. يجب أن أقدم أفضل ما لدي في الجولة الافتتاحية”.
الجدير بالذكر أن راشد القمزي سبق له أن حقق لقب البطولة 4 مرات في أعوام 2017، و 2019، و2021، و2023.وام


مقالات مشابهة

  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • التقديم غدًا.. توجيهات هامة من التعليم العالي للطلاب الوافدين
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • مستشار شيخ الأزهر تلتقى وزير الشئون الدينية الإندونيسي لمناقشة توثيق العلاقات العلمية
  • الطيب يستقبل السفير التركي لبحث زيادة الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر