صحافة العرب:
2024-06-29@23:59:36 GMT

عصابات “البوفا” تحكم سيطرتها على أحياء سلا

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

عصابات “البوفا” تحكم سيطرتها على أحياء سلا

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن عصابات “البوفا” تحكم سيطرتها على أحياء سلا، زنقة 20 ا سلا تزايدت المخاوف بين أولياء الأمور في سلا، في حديثهم اليومي هذه الأيام، من تفشي مخاطر مخدر “البوفا” ودخوله إلى الإقليم مما .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عصابات “البوفا” تحكم سيطرتها على أحياء سلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عصابات “البوفا” تحكم سيطرتها على أحياء سلا

زنقة 20 ا سلا

تزايدت المخاوف بين أولياء الأمور في سلا، في حديثهم اليومي هذه الأيام، من تفشي مخاطر مخدر “البوفا” ودخوله إلى الإقليم مما قد يؤدي إلى انتشاره ضمن أوساط أبنائهم الشباب بسبب إحكام عصابات إجرامية السيطرة على عدد من الأحياء بالمدينة من بينها حي الانبعاث وحي الرحمة وقرية اولاد موسى وسيدي موسى.

ويناشد أولياء الأمور في سلا السلطات الأمنية لتكثيف الحملات الأمنية بالمنطقة بهدف القبض على مروجي هذا النوع الخطير، ومحاولة منع انتشاره الذي يعرض مدمنيه لخطر الإنتحار.

وتحذر فعاليات مدنية ناشطة في مجال محاربة المخدرات من مخاطر انتشار هذا النوع من المخدرات بين الشباب على الخصوص لما ينطوي عليه من مخاطر قد تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي وتدفع المدمن إلى التفكير بالانتحار.

ووفق رئيسة الائتلاف المغربي لمحاربة الإدمان على المخدرات، رشيدة المقرئ الإدريسي، في تصريحات سابقة فإن مخدر “البوفا” الذي يتكون من بقايا الكوكايين بالإضافة إلى مواد أخرى، يشكل خطورة جسيمة على القدرات العقلية والجسدية لمن يتعاطاه، ويتسبب في نوبات قلق مصحوبة بهلوسة.

وأوضحت الإدريسي أن المخاطر التي يشكلها البوفا والذي بات رائجا في أوساط الشباب بشكل متزايد تعد كثيرة ومتعددة، من بينها الشعور بالقوة والتجرد من الخوف مما قد يدفع إلى إيذاء النفس أو الآخرين.

وأضافت الناشطة المدنية أن “من بين آثار التعاطي لهذا النوع من المخدرات الشعور بالقلق الشديد والتوتر وفقدان القدرة على النوم لمدة تصل إلى 4 أيام مما يدفع البعض إلى استهلاكه مع أنواع أخرى من المخدرات مثل الحشيش الذي يمنح رغبة بالنوم”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع

تواصل قوات جيش الاحتلال القصف المدفعي والجوي، وعمليات التوغل البري، في أماكن متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ267 من العدوان الذي تشنه إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، استشهاد 40 فلسطينيا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش ينفذ هجمات واسعة النطاق شمالي قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويتزامن توسيع الهجمات الإسرائيلية مع استمرار العدوان المكثف على أحياء التفاح والزيتون والصبره والمنارة بمدينة غزة، واستمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لليوم الثالث على التوالي.

وفي الشجاعية كذلك، كشف المرصد الأورومتوسطي وقوع جريمة ضد عائلة فلسطينية مكونة من أم مسنة وأربعة من أبنائها في حي الشجاعية، احتجزوا رغم إصابتهم جراء القصف، واستخدمهم جنود الاحتلال كدروع بشرية.

وفي بقية أحياء مدينة غزة، قالت مصادر فلسطينية إن عددا من المدنيين استشهد وأصيب في قصف لطائرات الاحتلال على منزلين وسيارة في حيي المنارة والصبرة.

كما أعلن الدفاع المدني انتشال 4 شهداء و6 مصابين عقب استهداف إسرائيلي لشقة سكنية في منطقة السدرة بمدينة غزة. بينما انتشلت الطواقم عددا آخر في منطقة الدرج وسط المدينة.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على مدينة رئيسية في السودان
  • سلطات الانقلاب بصنعاء تعلن نتائج الشهادة الأساسية بمناطق سيطرتها وتوضح بخصوص الطلاب الراسبين
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • حركة التغيير:حكومة الإقليم تفقد سيطرتها على 75% من مناطق محافظة دهوك بسبب الاحتلال التركي
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • عصابات نهب الرمال تكبد الدولة خسائر فادحة
  • وزير يتوعد ملاحقة عصابات مقالع الرملل بالدرونات
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان أحياء في غزة بالإخلاء والتوجه جنوب القطاع